منطقة الباحة

مجلس التعليم يؤكد على تفعيل توجيه سمو أمير المنطقة باستقبال المراجعين والاستماع لمطالبهم و العمل على حلها

ترأس  المدير العام للتعليم الأستاذ سعيد بن محمد مخايش اليوم الاثنين 4/5/1436هـ الجلسة الخامسة لمجلس التعليم في دورته الحالية وذلك بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة وبحضور مساعدي المدير العام ومديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم ومديري ومديرات الإدارات أعضاء المجلس ؛ حيث بدأ المجلس جلسته بكلمة لسعادة المدير العام شكر خلالها جميع العاملين في الميدان التربوي على جهودهم الواضحة وحرصهم على  الرقي بالعملية التربوية والتعليمية,

وقد  أطلع المدير العام المجلس الموقر على  توجيه سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود  المتضمن توجيه سموه الكريم العمل على استمرارية تفعيل المنهج الذي تؤكده سياسة قادة الوطن العزيز “يحفظهم الله ” في استقبال المراجعين بكافة شرائحهم والاستماع إلى شكاواهم والحرص الشديد على حلها .وأكد عل أهمية تفعيل توجيه سمو أمير المنطقة بكل مضامينه والعمل على تنظيم أوقات العمل لتحديد فترات يتم خلالها استقبال المراجعين من قبل قيادات التعليم بالمنطقة للاستماع إلى شكاواهم وإنجاز مطالباتهم بأسرع وقت وفق مقتضيات كل حالة حسب الأنظمة واللوائح .

 

من جهة ثانية أكد المدير العام على أهمية مجلس التعليم  على دوره في تلمس احتياجات الميدان التربوي وذلك من خلال طرح كل ما من شأنه دعم العمل التربوي بكل شفافية ووضوح كما أكد المدير العام في كلمته على أهمية تبني مكاتب التربية والتعليم وجميع أقسام الإدارة للبرامج والرؤى التربوية الحديثة والتي من شأنها إثراء الميدان وكذلك الرقي بالفكر التربوي من خلال دراسة هذه الرؤى والبرامج وتعميمها.

كما لفت المدير العام إلى ضرورة إطلاع المجلس على جميع أعمال الإدارات والأقسام داخل الإدارة ورفع التقارير اللازمة عن نتائج الاجتماعات الدورية التي يعقدها مساعدي المدير العام مع مديري الإدارات التابعة لهم لمناقشة مستجدات سير العمل في الميدان التربوي.

من استعرضت مشرفة أمانة الإدارة الأستاذة فتحية عطية الغامدي  مجمل توصيات الجلسة السابقة للمجلس وماتم اتخاذه حيال تلك التوصيات .

عقب ذلك  قدم مدير مكتب التعليم بالمندق الأستاذ عبد العزيز موسى الزهراني عرضاً لأبرز منجزات مكتب التعليم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1435-1436هــ من فيما قدمت مديرة مكتب التعليم بمحافظة القرى الأستاذة حسناء عوض عوضه عرضاً مماثلاً لمنجزات مكتب التعليم بمحافظة القرى.

عقب ذلك قدم مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الدكتورعبد الخالق حنش الزهراني عرضاً لما توصلت إليه اللجان المشكلة لدراسة إقرار رؤية ورسالة موحدة للإدارة تنطلق من خلال مضامينها عملية بناء البرامج و الخطط الزمنية للمناشط والفعاليات التعليمية.

ثم استمع الجميع لعدد من المداخلات التي أثرت المحاور المطروحة من خلال جدول الأعمال  ، ومن ثم اتخاذ التوصيات اللازمة حيالها .

unnamed3 unnamed4 unnamed2

زر الذهاب إلى الأعلى