محليات

مجمع الأمل يعلن عن زيادة أسرّة الملاحظة بقسم الإسعاف والطوارئ

أعلن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أن العمل جار لمضاعفة عدد أسرة الملاحظة الموجودة في قسم الإسعاف والطوارئ . ورفع الطاقة الاستيعابية فيها بما يعادل ثلاثة أضعاف العمل الحالي .
وذكر رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بالمجمع الدكتور مهدي بن محمد العنزي أن هناك توسعا قريبا في البنى التحتية للقسم وذلك من خلال ترميمه وزيادة عدد العيادات والغرف المخصصة للفرق العلاجية مما سيؤثر إيجابيا على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.
وأضاف أن المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني وجه بنقل وحدة الملاحظة من داخل قسم الطوارئ إلى مبنى آخر مستقل بحيث يضمن خصوصية المرضى وعدم اختلاطهم بمراجعي قسم الإسعاف والطوارئ وأن هذا النقل سيثمر رفع الطاقة السريرية للملاحظة بالطوارئ لتصبح 20 سريرا بعد أن كانت 7 أسرة , و جاري العمل على توفير الكوادر البشرية اللازمة من أطباء وطاقم تمريض لتفعيل هذه الزيادة. وستكون هذه الأسرة مخصصة للملاحظة الطارئة للحالات التي تراجع طوارئ المجمع .
وبين د . العنزي أن إدارة المجمع تعمل على تحويل القسم بالكامل لتطبيق الملف الالكتروني لإنهاء جميع الإجراءات المعتادة للمرضى، منوها بالدور الكبير الذي يلعبه قسم الطوارئ في برامج التدريب ومن ذلك تعاونه مع إدارة التمريض لتدريب الممرضين بالقسم على برنامج (الفرز التمريضي) للطوارئ، وكذلك تدريب أطباء الزمالة السعودية في الطب النفسي.
وأشار الدكتور العنزي إلى أن عدد مراجعي قسم الإسعاف والطوارئ للعام 1435هـ بلغ (34842) حالة ،.كما أن عدد الحالات النفسية التي راجعت القسم كانت أكثر من حالات الإدمان حيث بلغت الحالات النفسية 18155، منها 11152 ذكور، و7003 إناث، وبلغت حالات الإدمان 16688 منها 16603 رجال، و85 حالة نساء .
يذكر أن مجمع الأمل بالرياض يستقبل مرضى منطقة الرياض ومحافظاتها و من بعض مناطق المملكة الأخرى ودول الخليج وبلغ عدد الحالات التي راجعت العيادات الخارجية فيه العام الماضي 40202 حالة منها 7457 حالة إدمان و 32745 حالة نفسية .

زر الذهاب إلى الأعلى