منطقة مكة المكرمة

محافظ الطائف يفتتح أسبوع المرور الخليجي

أفتتح معالي محافظ الطائف الاستاذ / فهد بن عبد العزيز بن معمر صباح هذا اليوم الاحد الموافق17/5/1436هـ حفل افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي تحت شعار ( قرارك .. يحدد مصيرك ) في حديقة الملك فيصل بالطائف .. وقد قام معالي المحافظ بقص الشريط صالة العرض والتي شاركت فيها اكثر من (20) إدارة حكومية وقد شمل المعرض عروض تلفزيونية ومجسمات تحاكي الواقع وتبين خطر الحوادث المرورية .. واقامة قرية مرورية للاطفال من قبل شركة ارامكو السعودية .. وشاشة عرض تلفزيونية لعرض افلام تبين خطر الاهمال والانشغال عن القيادة .
وقد تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين برنامج مدينة الطائف الصحية ممثلة في رئيس اللجنة العامة لبرنامج مدينة الطائف الصحية معالي محافظ الطائف وإدارة مرور محافظة الطائف ممثلة في مدير مرور الطائف العميد / خالد بن فيصل حجري وتتضمن الاتفاقية :-
1/استثمار الانشطة والفعاليات والمهرجانات والاحتفالات في سبيل ترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية .
2/العمل على صنع سياسات وأنظمة معززة للمشاركة المجتمعية بما يحقق السلامة العامة وتوفير الامن المروري وحماية أرواح مستخدمي الطريق وممتلكاتهم .
3/التعاون في مجال برامج بناء القدرات والتأهيل لمنسوبي رجال المرور .
4/تشجيع العمل التطوعي ورفع الوعي بأهمية ذلك عن طريق بناء الروابط والشبكات الاجتماعية .
5/مساندة الجهود المتعلقة بالجوانب السلوكية وتعزيز القيم الاخلاقية والمرورية .
6/المساهمة في نشر الرسائل التي تخدم احتياجات المجتمع وتحقق اعلى معدلات السلامة المرورية بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص في إطار المسئولية المجتمعية .
7/ استثمار الفرص المشتركة كالمعارض والمناسبات لتوزيع الاصدارات الخاصة بكلا الجهتين .
8/ العمل على انشاء فرق عمل من جهات حكومية لدراسة أسباب الحوادث المرورية ومعالجتها وفق منهجية عملية .
9/ القيام بحملات ميدانية للحد من بعض المخالفات المؤثرة على الصحة العامة بما يرسخ مفهوم (الطائف مدينة صحية ) كضبط مخالفات
أ)رمي أية أجسام خارج المركبات اثناء سيرها .
ب)تسيير مركبات تحدث تلوث للبيئة على الطرق العامة .
ج)ترك أجسام أو أشياء على الطرق العامة مما يعرض السلامة العامة للخطر .
د)أي مخالفات أخرى تؤثر على السلامة العامة لمستخدمي الطريق وإلحاق الاذى بهم أو بما يؤثر على البيئة والصحة العامة وقد أشاد الحضور بالمعرض المصاحب لأسبوع المرور الخليجي من ناحية التنظيم والجهات المشاركة وهذا يرجع بعد الله لجهود إدارة مرور الطائف.

زر الذهاب إلى الأعلى