أبرز الموادمنطقة جازان

محافظ بيش يُدشن مشروع إفطار صائم الثالث عشر

المناطق_

دشن محافظ بيش الدكتور تريحيب بن عماش آل حفيظ أمس، مشروع إفطار صائم الثالث عشر، الذي تنفذه جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة .

وقدم مدير المشروع محمد مشلوي عرضاً عن المشروع ، الذي يقام بمخيم الإفطار على الطريق الرئيس بالمحافظة، حيث يشارك أكثر من 2000 صائم يومياً في الإفطار الجماعي، يمثلون جاليات عربية وإسلامية وغير إسلامية.

وهيأت الجمعية موقع المخيم لاستقبال الصائمين، حيث يشهد المشروع عقب الإفطار العديد من الدروس الرمضانية المصاحبة بلغات مختلفة، تشمل تعليم سورة الفاتحة وقصار السور، وتوزيع مواد دعوية على المشاركين من مختلف الجنسيات، وتنظيم مسابقات بين الجاليات لحفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة ومسابقات ثقافية طيلة شهر رمضان المبارك ، فيما يسهم نحو 250 متطوعاً من محافظة بيش وقراها في تنفيذ المشروع، الذي يعد واحداً من أكبر مشروعات تفطير الصائمين بمنطقة جازان.

ودأبت الجمعية على تنظيم مشروع ” إفطار صائم الدعوي ” سنوياً، استثماراً لروحانية الشهر الكريم، حيث انطلق المشروع عام 1431هـ ، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين خلال الـ 12 عاماً الماضية 504563 مستفيداً من مختلف الجنسيات، فيما بلغ عدد إجمالي الداخلين في الإسلام منذ بدء تأسيس المشروع إلى الآن 318 مسلماً جديداً.

زر الذهاب إلى الأعلى