دولي

محكمة بريطانية تجرد 5 مراهقات من جوازات السفر قبل انضمامهن لداعش

قامت محكمة بريطانية بتجريد 5 مراهقات وأبائهم من جوازات سفرهم، بعد أن أظهرت الفتيات نية للذهاب إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش وفقا لما نشره موقع صحيفة الجارديان البريطانية.

وكانت المحكمة قد وضعت الفتيات (ثلاث منهن فى الـ16 واثنين فى الـ15) هذا الأسبوع تحت وصايتها بعد أن أبلغ المجلس المحلى للمدينة التى تقطن بها الفتيات عن عزمهن وإظهارهن الرغبة فى الذهاب إلى سوريا للانضمام للتنظيم المسلح.

وقال القاضى “جاستيس هيدن” رئيس المحكمة، إن قراره بتجريد الفتيات من جوازات سفرهن جاء لحمايتهن من الذهاب إلى التنظيم المسلح، واحتمالية فقدهن لحياتهن، مضيفا أن قرار تجريد الوالدين جاء بعد ظهور أدلة على عدم تعاونهم مع السلطات للتبليغ عن بناتهم اللاتى أظهرن مؤخرا أراء متطرفة. وأضاف القاضى أن العديد من المراهقين الذين انضموا من قبل إلى التنظيم المسلح استخدموا جوازات سفر ذويهم، لهذا فقد أصدر قراره بتجريد والدى الفتيات من جوازات السفر لحجب أى فرصة عن الفتيات للذهاب إلى سوريا.

وكان “هيدن” قد أصدر قرارا مشابها الأسبوع الماضى ليمنع مراهقا فى الـ16 من السفر إلى سوريا، مشيرا إلى إصداره تلك الأحكام بعد الاطلاع على كافة الدلائل التى تشير إلى رغبة الممنوعين من السفر فى الانتقال إلى سوريا.

وكانت بريطانيا قد شهدت الشهر الماضى ذهاب 3 مراهقات إلى تركيا ومن ثم الانتقال إلى سوريا للانضمام للتنظيم المسلح.

زر الذهاب إلى الأعلى