أبرز الموادأهم الاخبارمحليات
أخر الأخبار

محمد بن سلمان.. المواطنون يشيدون بإنجازات سمو ولي العهد تزامنا مع يوم ميلاده

المناطق ـ متابعات

احتفالًا بمناسبة يوم مولد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تصدر هاشتاغ #ميلاد_ولي_العهد_ 37 منصة “تويتر”، ولقى تداولًا واسعًا من بداية هذا اليوم، إضافة إلى هشتاق #محمد_بن_سلمان.

ويوافق يوم الثلاثاء 31 أغسطس من عام 2022 يوم ذكرى مولد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الـ 37، حيث احتفى المواطنون بهذه المناسبة بالتعبير عن حبهم وتقديرهم لإنجازات سمو ولي العهد.

وقد بزر اسم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كقائد يمتلك رؤية مستقبلية، متمتعًا بتأثير قوي على الساحة السياسية والدولية، وقد أسهمت رؤيته في نقل المملكة العربية السعودية نقلة نوعية على كافة المستويات والمجالات، ويعود ذلك إلى المسيرة المهنية التي امتدت على مدى عشر سنوات، قبل أن يتقيد منصبه كولي للعهد، حيث تقلد الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب خلال مشواره،  بدأ بممارسة العمل الحر وشارك في العديد من المبادرات والنشاطات الخيرية التي نال فيها العديد من الجوائز.

https://twitter.com/MIIIl1_/status/1564894459430666241?s=20&t=N4_S3ZwTZrfonxhXVHS7KQ

أسس الأمير محمد بن سلمان قبل تخرجه من الجامعة عددًا من الشركات التجارية، وبدأ عمله كمستشار متفرع بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية عام 2007م واستمر حتى 2009م، ليكون بعدها مستشارًا خاصًا لأمير منطقة الرياض، وعمل أمينًا عامًا لمركز الرياض للتنافسية ومستشارًا خاصًا لرئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، كما كان عضوًا في اللجنة التنفيذية العُليا لتطوير الدرعية، ومن ثم تقيد عدة مناصب كان منها المستشار الخاص للملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس لديوان ولي العهد ومستشارًا خاصًا بمرتبة وزير عام 2013م.

تم تعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد بأمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عام 2017م، ليكون بذلك وليًا للعهد ونائبًا لمجلس الوزراء عوضًا عن كونه وزيرًا للدفاع، وكان هذا التاريخ بداية مرحلة جديدة كرّس فيها وليّ العهد جهوده للإصلاحات الجذرية، وإطلاق المشاريع الضخمة، لتقوية اقتصاد المملكة ونموها من خلال رؤيته 2030.

وقد حظيت المرأة السعودية نصيبًا وافرًا من اهتمام ودعم الأمير محمد بن سلمان على كافة الأصعدة، فاستطاعت النساء السعوديات بفضل توجيهاته بالوصول إلى مناصب عُليا، وتحقيق نجاحات كبيرة في الساحة المحلية والدولية.

واستطاع ولي العهد، أن يجعل من المملكة قائدا للعالم، والشرق الأوسط، بفضل السياسات الحكيمة التي يتخذها، والمشروعات التي تقام في جدة وغيرها، إضافة إلى  تحركاته الملموسة في حل القضايا الإقليمية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى