أهم الاخباردولي

مخرجة فرنسية تعتنق الإسلام بعد أيام من حادثة “شارلي إيبدو”

فاجأت المخرجة الفرنسية، “إيزابيل ماتيك”، الجميع بإعلان دخولها في الإسلام ونطقها الشهادتين، وفق ما دبجته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، بعد أيامٍ قليلة بعد الهجوم الذي استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية.

وقالت “ماتيك” في تغريدة على موقع “فيسبوك” قبل أيام قليلة:” أنها اجتازت أول خطوة كبيرة لها على درب الدين الإسلامي بذكر الشهادتين، والتي نقلتها على صفحتها باللغة العربية ومكتوبة بالفرنسية” مضيفة أن “الله تعالى هو من أراها الطريق نحو الحقيقة من وجود الإنسان”.

وتبادلت المخرجة الفرنسية دردشة ودية مع الممثل المغربي، هشام بهلول، شكرته خلالها على اهتمامه بخبر دخولها إلى دين الإسلام، والذي احتفت به الصحافة المغربية أكثر من نظيرتها الفرنسية، مبرزة أنها تختار اسمها الجديد بعد، كاشفة أن ذلك قد يتم لدى زيارتها المقبلة لمدينة زاكورة.

واحتفل بهلول في حسابه على موقع الفايسبوك بخبر إسلام المخرجة الفرنسية بالقول: “الله أكبر، الحمد لله. صديقتي وصارت الآن أختي، المخرجة الفرنسية Isabelle Maticأعلنت إسلامها، باركوا لها أحبتي هذه الخطوة والدعاء لها، وذلك على صفحتها”.

ولفت الممثل المغربي إلى أن مبادرة المخرجة الفرنسية تتسم بالشجاعة والجرأة، خاصة أنها أتت في سياق هجوم متطرفين إسلاميين على “شارلي إيبدو”، مدبجًا بالقول “شكرًا على شجاعتها بإعلان إسلامها في هذه الظروف، فقد أخبرتني بخطواتها نحو الإسلام في آخر لقاء لنا بمهرجان مراكش”.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى