الرياضة

مدرب كوريا الشمالية: منتخب السعودية جيد ومتفائل بلاعبي فريقي

توقع جو تونغ-سوب مدرب منتخب كوريا الشمالية أن يقدم فريقه مستوى أفضل عندما يلتقي مع السعودية يوم الأربعاء على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا الصين مع أوزبكستان على ستاد بريسبان.

وتتساوى الصين مع أوزبكستان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين لا زال رصيد السعودية وكوريا الشمالية خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم السبت الماضي فوز الصين على السعودية 1-0 في بريسبان، وأوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0 في سيدني.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث تلتقي أوزبكستان مع السعودية على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، والصين مع كوريا الشمالية على ستاد كانبيرا.

وتشارك كوريا الشمالية في النهائيات القارية للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1980 و1992 و2011، حيث تأهلت للبطولة بعدما توجت بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012.

وقال المدرب جو: المباراة الأولى لم تكن ناجحة والآن بقي أمامنا مباراتين مهمتين، مهارات المنتخب السعودي جيدة ويجب أن نستعد للقتال بأكبر قوة ممكنة من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وإذا قدمنا مهارات جيدة فربما نحقق ما نريد في هذه المباراة.

وأضاف: أنا لا زلت متفائلا وأؤمن بلاعبي فريقي، وسوف نحاول بالتأكيد تجاوز كل العقبات.

وأوضح: نتيجة المباراة الماضية لم تكن جيدة بسبب قلة التركيز الذهني من اللاعبين طوال 90 دقيقة، لو قمنا بعمل أفضل فإن النتيجة كانت ستصبح لصالحنا.

وتابع مدرب كوريا الشمالية: لدينا أربعة لاعبين محترفين خارج البلاد في الفريق وأتوقع أن يحققوا فائد للفريق، ولكن هذا الأمر لم ينجح في المباراة الماضية نتيجة فقدان التأقلم بين اللاعبين وكذلك لأن اللاعبين متعبين من ضغط المباريات مع الأندية، قد يكون الوضع أفضل في مباراة الغد، حيث سأواصل الاعتماد عليهم إلى جانب بقية اللاعبين.

وكشف جو تونغ-سوب: لا نعاني من أي إصابات جادة بعد المباراة الأولى، وكل اللاعبين في حالة جيدة.. لم أقرر بعد بخصوص التشكيلة التي ستخوض المباراة، حيث سأقرر بعد التدريب ومشاهدة حالة اللاعبين.

وتحدث المدرب حول مباراة السعودية أمام الصين بالقول: كنت مهتما بمشاهدة شريط مباراة بين الفريقين، حيث ظهر أنهما مستعدين بصورة جيدة.. قدرات منتخب السعودية على تبادل الكرات كانت مميزة وسرعتهم كانت جيدة أيضا، ولكن بعد إهدار فرصة ضربة الجزاء لم يصبح اللاعبين جيدين كما كان الوضع في بداية المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى