منطقة مكة المكرمة

مدير مدني الطائف للصحفيين: أنتم شركاء في ترسيخ مفاهيم السلامة

رحب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد صالح بن منسي الحارثي بالأخوة الصحفيين . وقال أنتم شركاء الدفاع المدني في ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى المواطن والمقيم .

وتطرق إلى أهمية الصحافة الورقية والإلكترونية للمشاركة في ثقافة السلامة وأضاف أن اجتماع اليوم سيكون الحديث عن موضوعين :

الأول : مناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار تنمية مستدامة بلا مخاطر

الثاني بطولة التحدي الكبير لرجال الدفاع المدني .

حيث تم تشيل 12 لجنة لتظيم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وبطولة التحدي الكبير .

وقال أن الشعار له مدلولاته فالتنمية التي تعيشها المملكة العربية السعودية في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود اصبحت مفخرة لكل مواطن سعودي وأصبحت تضاهي بلدان العالم المتقدم .

والدفاع المدني ولله الحمد وبدعم ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية قادر بعون الله أن يمشي جنباً إلى جنب النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة .

وأضاف أن الاستعدات لليوم العالمي الدفاع المدني بدأت منذ وقت مبكر وقد أعدت الخطط وشكلت اللجان لاستثمار هذا المناسبة في إيصال رسائل الدفاع المدني إلى جميع شرائح المجتمع .

وستكون انطلاق هذه المناسبة لليوم العالمي للدفاع المدني مساء يوم الأحد الموافق : 10/5/1436 هـ على شرف معالي محافظ الطائف الأستاذ / فهد بن عبدالعزيز بن معمر وتستمر هذه الفعاليات لمدة أسبوع في حديقة لونا بارك الحكير – شارع شهار وسيصاحب هذه المناسبة افتتاح معرض الدفاع المدني والتي شاركت فيه كثير من الجهات وتنفرد الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف انطلاق بطولة التحدي الكبير لرجال الدفاع المدني على كأس مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وسيشارك في البطولة ( 11 ) إدارة وهي :

إلإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف

إلإدارة العامة للدفاع المدني بجدة

إلإدارة العامة للدفاع المدني بمكة

إلإدارة العامة للدفاع المدني بالليث

إلإدارة العامة للدفاع المدني بتربه

إلإدارة العامة للدفاع المدني ببحرة

إلإدارة العامة للدفاع المدني بالقنفذة

إلإدارة العامة للدفاع المدني برابغ

إلإدارة العامة للدفاع المدني بالمويه

إلإدارة العامة للدفاع المدني بميسان

إلإدارة العامة للدفاع المدني بالجموم .

وتهدف البطولة إلى :

-الاهتمام بالانسان والارتقاء بالكوادر البشرية مهارياً وبدنياً وتشجيعهم لإداء مهامهم بأكمل وجه

– نشر التوعية من مخاطر الحريق و تقوية الاواصر بين رجال الدفاع المدني والمجتمع و إبراز مهنة ومهام رجال الدفاع المدني البطولية والإنسانية

– رفع اللياقة البدنية و تحسين البنية الجسدية و تفعيل برامج التدريب على رأس العمل و التطوير , التشجيع و العمل بروح الفريق و تبادل الخبرات و رفع اللياقة البدنية والقوة والتحمل .

وأضاف أن الإدارة انتهت من كامل التجهيزات لانطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني وبطولة التحدي الكبير لرجال الدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى