صحةمحليات

مسؤول في الصحة العالمية : “كورونا” ليست مؤامرة من جهات خارجية

رفض مصدر مسؤول في منظمة الصحة العالمية، الأقاويل التي تصف عدم إيجاد دواء لفيروس “كورونا” بالمؤامرة من جهات خارجية، مشيراً إلى أنه دائماً ما يشاع ذلك عند ظهور أمراض جديدة.

ونقلت صحيفة الاقتصادية عن ممثل منظمة الصحة العالمية في السعودية الدكتور حسن البشرى، قوله إن وفد منظمة الصحة العالمية الذي زار العاصمة الرياض سيرفع تقريرا رسمياً مُفصلاً عن وضع فيروس “كورونا”، يتضمن توصيات لوزارة الصحة، وذلك خلال 48 ساعة.

وقال البشرى إن الوفد سجل تحسناً ملحوظاً في الوضع خلال الزيارة الحالية مقارنة بالزيارة السابقة قبل ثمانية أشهر، من حيث الشفافية وغرف التحكم ومستوى التصدي والتعامل مع الفيروس خاصة في الخدمات العلاجية والتشخيصية والوقائية، وإنشاء مركز متطور لرصد ومتابعة الحالات باسم مركز القيادة والتحكم، إضافة إلى الاستعدادات الخاصة بالتشخيص والتحليل في المختبرات.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية، أن هناك زيارة مقبلة للوفد خلال الفترة القليلة المقبلة للسعودية، برفقة مختصين في جوانب دقيقة من المرض، وذلك لمتابعة التوصيات والإجراءات، مؤكداً أن وزارة الصحة فتحت أمام الوفد كل الأبواب، ومكنتهم من عمل لقاءات مباشرة مع القيادات العليا في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى