منطقة عسير

مستشفى أبها للولادة والأطفال يستأصل ورم كبير لعشرينية بدون جراحة

تمكن فريق طبي بمستشفى أبها للولادة والأطفال من استئصال ورم لسيدة سعودية تبلغ من العمر ( 19 ) عاماً بقيادة الدكتور / سامي المصوري استشاري النساء والتوليد بالمستشفى ورئيس الفريق الجراحي وبمشاركة استشاري التخدير الدكتور / حسن البارقي والدكتورة / نوف علي والممرضة هند عيسى .

      أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً أن المريضة كانت تعاني من الأم مزمنة مع تورم كبير في البطن منذ ما يقارب العام وعند مراجعتها للمستشفى تم معاينتها وأجريت لها الفحوصات الطبية حيث لوحظ زيادة غير طبيعية في حجم البطن وتم إخضاعها لمتابعة دقيقة وعمل الصور الإشعاعية مع أخذ العينات المخبرية .

       وأضاف النقير : بأنه حدد لها موعد العملية وبفضل الله ثم بجهود الطاقم الطبي المشارك تم أجراء عملية بالمنظار وبدون فتح جراحي حيث تم استئصال الكيس مع كامل المبيض الأيسر والذي جنب المريضة فتح جراحي لا يقل عن ( 15 سم) حيث بلغ حجم الورم ( 21سم) وعرضه ( 30سم ) و المريضة تتمتع بصحة جيدة بعد زوال الأعراض والألم عنها .

 

       ومن جانب أخر قدم الدكتور / علي سعيد القحطاني مدير المستشفى شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور / إبراهيم ألحفظي على دعمه الكبير للمستشفى وتوفير جميع الإمكانيات البشرية والطبية والتي أهلت المستشفى لإجراء عدد من العمليات النوعية وثمن للفريق الطبي جهوده .

زر الذهاب إلى الأعلى