منطقة مكة المكرمة

مستشفى الثغر يقيم محاضرة عن الربو

أقام مستشفى الثغر العام بجدة محاضرة تثقيفية عن الربو وذلك بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي بالمستشفى بحضور المدير العام لمستشفى الثغر الدكتور ناصر بن رجالله الجهني، حيث بدئت المحاضرة بتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم ثم بعد ذلك ألقت الدكتورة آمال باوزير استشارية طب الأطفال بمستشفى الثغر محاضرة عن الربو.

تعريفه وأنواعه . ومسبباته .وكيفيه الوقاية منه. ثم تطرقه عن الأسباب المناخية من حيث تغير الاجواء من مكان إلى آخر ونسب الإصابة به، وهل مرض الربو وراثي او غير وراثي وتطرقت الى كثير من الجوانب بخصوص هذا المرض وهو مرض (( الربو )) .

ثم بعد ذلك ألقى الدكتور ساير الشمراني أخصائي صيدلي محاضرة عن أدوية علاج أزمات الربو . وهي عبارة عن مجموعة من الأدوية الموسعة للشعب الهوائية .. وتطرق أيضا عن كيفية استعمال بخاخات الربو . وكذلك تطرق إلى أن بعض ذوي المرضى يرون ان استخدام هذه الأدوية قد لا يستطيع المرض الاستغناء عنها فيها بعد وهذا عتقاد خاطئ من ذوي المريض، ثم شرح بعد ذلك كيفية استخدام بعض الاجهزة الخاصة بالربو لدى صغار السن من 2-6 وكذلك كبار السن مثل جهاز ذو القرص الدائري (اكيوهيلر) وغيرها من الأجهزة المطروحة في الأسواق.

وفي الختام شكر د. الجهني كل من سهام في إنجاح هذه المحاضر من حضور ومن مشاركين وخص بالشكر قسم التثقيف الصحي الذي سهام بدور كبير في تحضير هذه المحاضرة بالشكل المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى