المنطقة الشرقيةثقافة وفنون

مسرحية الدكتور عطية تلتقي بجمهور الخبر لمدة 4 أيام

يشهد مسرح الفعاليات بمهرجان الخبر السياحي بواجهة الخبر البحرية ابتداء من يوم الجمعة القادم انطلاق أولى عروض مسرحية ” الدكتور عطية ” والمنتجة خصيصا للمهرجان ويستمر عرضها لمدة 4 ايام, ويشارك فيها عدد من النجوم أبرزهم الممثل الكويتي خالد العجيرب والممثل جبران الجبران والممثل سمير الناصر ومحمد الهاشم, وعبدالله الحسن وحسن الخلف ومن أخراج راشد الورثان, وشهد مسرح الأمانة خلال اليومين الماضيين أعمال البروفة للمسرحية وذلك استعدادا لعرضها أمام الجمهور في الخبر.

وعبر عدد من الفنانين المشاركين عن حماسهم بالالتقاء مع الجمهور من على خشبة مسرح مهرجان الخبر السياحي والذي يمثل فرصة حقيقية للاطلاع على أراء الجمهور المتعطش للأعمال المسرحية.

وقال الممثل الكويتي الكوميدي خالد العجيرب أن دوره في مسرحية الدكتور عطيه هو شخصية (الطبيب) الذي يستغل وظيفته من خلال عمل الفحوصات والأشعة للمريض وهو في حقيقة الأمر لا يحتاج لها بغرض الكسب المادي، لافتاً إلى أن المسرح يشكل عنصر جاذب في المهرجانات ومؤكداً أن أكثر المسرحيات تنتج في الكويت بينما اكثر الحضور يكون من السعودية وان جمهوره متعطش لأبعد الحدود.

وأَضاف أنه تلمس هذا الشيء من خلال الجمهور السعودي الذي دائما ما يسأله عن اعماله ويحفظها وعن الجديد الذي سوف يقدمه في المسرح، وأنه يجب على المسؤولين على المسرح أن تنتج مسرحيات هادفة واسعار التذاكر تكون في متناول الجميع لضمان حضور الكل.

وأكد العجيرب أن هناك علاقة تكاملية بين المهرجان والجمهور والمسرحية وكلاهما يكمل بعضهما الآخر.

وأشار إلى أن الجمهور السعودي متابع جيد للمسرحيات التي تعرض ولذلك سيؤدي دوره باللهجة الكويتية والتي تعود عليها الجمهور ويفهمها.

وقال إن هناك نجوم في المسرح السعودي من الشباب وطاقات جبارة وافكار جيدة، ينقصهم فقط الدعم والمسرح، وتخصيص ميزانية في المهرجانات للأعمال المسرحية.

وتحدث الفنان السعودي جبران الجبران قائلا إن هذا العمل هو أول انتاج تقدمه الأمانة واول مسرحية مخصصه لمهرجان الخبر السياحي , واشار الفنان الجبران بأن ما يقدم من عروض مسرحية في المهرجانات امر لا يقل اهمية عن الفعاليات والانشطة المقدمة في المهرجان.

وتحدث الفنان السعودي سمير الناصر عن الالتفاتة الجميلة من قبل أمانة الشرقية وبلدية محافظة الخبر في ابراز مثل هذه المهرجانات السياحية للجمهور من الداخل و الخارج وتفعيل دور المسرح والذي يطرح كثير من القضايا التي تهم المجتمع باي شكل كان سواء بالشكل الجاد او الكوميدي ,وذكر الفنان سمير الناصر انه كان يأمل بان يشارك الفنانين في المهرجانات السياحية منذ انطلاقها من خلال الفعاليات والفقرات والمسرحيات والتنظيم خاصة اننا اصحاب خبرة في تقديم مثل هذه الفعاليات.

واكمل الفنان السعودي محمد الهاشم ودورة في المسرحية كصحفي يحاول ان يعالج قضايا الفساد الاداري في عيادة الدكتور عطية مشيرا الى أنه يسعى الى معالجة وطرح عدة قضايا اجتماعية سواء كان بشكل ساخر او جاد , وكثير من المشاهد الساخرة والمضحكة ما تعلق في ذاكرة المشاهدين ويألفها عامة الناس فنحن نتجه الى الكوميديا في طرح كثير من قضايانا لتناسبها مع عامة الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى