المنطقة الشرقيةثقافة وفنون

مسرحية “السنافر” وعالم الطفل مفاجأة “كلنا الخفجي” للأطفال

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي الثالث عن عدد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، منها مسرحية «السنافر» التي سيكون الأطفال على موعد معها، إضافة إلى الألعاب الترفيهية والألعاب الإلكترونية وغيرها من البرامج الهادفة.

وذكر المدير التنفيذي للمهرجان سطام البلوي أن لجنة المهرجان خصصت عدداً من الأنشطة والفعاليات لفئة الأطفال التي منها الألعاب الهوائية وعروض الخيل الخاصة بالأطفال، كذلك تخصيص خيمة عالم الطفل بمساحة 600م2 تحت مسمى التعليم بالترفيه وهي للأطفال من سن التاسعه وما دون، حيث تحتوي الخيمة التي يشرف عليها فتيات متطوعات من فريق الخفجي التطوعي النسائي، على برامج وأنشطة مثل ركن الرسم وتركيب الكلمات والألعاب الإلكترونية وغيرها، مشيراً إلى أنه بإمكان الأسر ترك أطفالهم في الخيمة والتجول بأرجاء المهرجان وحضور الفعاليات الأخرى.

وأضاف البلوي أن اللجنة المنظمة خصصت أيضاً مسرح الطفل التفاعلي الذي سيحتوي على مسابقات حركية ومشاركات تفاعلية من الحضور يتخللها تقديم جوائز قيمة للمشاركين، إضافة إلى عروض مسرحية «السنافر» التي ستكون تذكرة الدخول لها مقابل مبلغ مالي.

ولفت البلوي في حديثة أن هناك العديد من الفعاليات الأخرى التي يشترك فيها الأطفال مثل عروض الألعاب النارية، مؤكداً في الوقت ذاته أن تخصيص جزء من الفعاليات للأطفال يأتي ضمن سياسة اللجنة المنظمة للمهرجان وحرصها في مواكبة جميع الشرائح العمرية لإشراكهم بالفعاليات تحت شعار «كلنا الخفجي».

يذكر أن اللجنة المنظمة أعلنت في الأيام الماضية عن فعاليات خاصة بالشباب وفعاليات الآسر المنتجة والحرف اليدوية، كما سيتم الإعلان عن عدد من الفعاليات الأخرى بالأيام القادمة.

يشار إلى أن المهرجان سينطلق في 29 من شهر جمادى الأولى الجاري على كورنيش محافظة الخفجي في منطقة «بارد حلق».

زر الذهاب إلى الأعلى