محلياتمنطقة مكة المكرمة

مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات المعلبة بطرق غير صحية بـ”شوقية مكة”

صادرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة ما يقارب من (400) كرتون مياه صحيه عبارة عن اربعة طبليات كانت مخزنه بطرق عشوائية ومعرضة لاشعة الشمس في أحد المستودعات الكبرى بالمنطقة .

وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي إن البلدية كثفت جولاتها الميدانيه من خلال عدد الفرق التي تقوم بالجولات على مدار الساعه خلال هذه الايام التي تشهد تزايداً في عرض المواد الغذائيه ، وأشار الى انه تم تشكيل لجنة مكونة من عدة جهات حكوميه إضافة الى العديد من الفرق الميدانيه التي تم توزيعها على جميع الاسواق ومواقع المستودعات والثلاجات التموينيه بالمنطقة.

وقد قامت الفرق الميدانية بمصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائيه والمشروبات المعلبة التالفة والمعروضة بطرق غير صحية ، وتم القبض على (6) عمال يعملون بدون شهادات صحية ، كما تم اغلاق احد المطابخ بسبب تدني مستوى النظافة العامة وتكدس المواد الغذائية داخل الثلاجات بالاضافة الى اكتشاف اعادة تجميد المواد المثلجة .
كما داهمت فرق البلدية مواقع الباعة الجائلين الذين يتزايدون بجوار عمائر الحجاج ويعرضون بضائعهم بطرق عشوائيه ، وتمت مصادرة معروضاتهم التي تنوعت بين أطعمة ومواد غذائيه غير صالحة وخردوات وملابس منوعه .

وأكد عراقي بأن البلديه تقوم خلال هذه الايام بحملات مكثفة لتهيأة الاسواق والتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائيه حفاظا على سلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام ، مشيراً الى ان الفرق الميدانيه قامت بعدة حملات خلال الايام الماضيه قبضت خلالها على عدد من الباعه الجائلين المخالفين الذين سلموا الى الجهات المختصه لاتخاذ الاجراءات النظاميه حيالهم .
رررر -(260898815)- --

رررر -(1)- --

رررر -(2)-

رررر -(260898813)- --

رررر -(260898814)- --

زر الذهاب إلى الأعلى