منطقة مكة المكرمة

مصادرة وإتلاف 140 كيلو جرامًا من الاسماك بمكة المكرمة

تمكنت فرقه رقابية تابعة لبلدية المسفله الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة, من إحباط عملية نقل وبيع كمية من الأسماك غير صالحة أثناء نقلها من قبل أحد سائقي السيارات بطريقة عشوائية .

وأوضح رئيس قسم المواد الغذائية ببلديه المسفله عامر الشريف, أن البلدية لديها العديد من الفرق الميدانية التي تقوم خلال هذه الأيام بجولات مستمرة لمتابعة مثل هذه الظواهر، حيث تشهد مكة المكرمة كثافة عالية من الزوار والمعتمرين، مما يتطلب معه زيادة مراقبة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها.

وأبان أن فرق البلدية ضبطت مساء أمس, سيارة محمله بكمية كبيره من الأسماك مجهولة المصدر كانت في طريقها إلى إحدى المحلات تمهيداً لعرضها وبيعها، حيث تم الوقوف على الحالة وضبط السيارة, غير مجهزة لنقل المواد الغذائية.

من جانبه أفاد المراقب الصحي مصعب باجوده, أنه تم التحفظ على سائق السيارة, ومصادرة جميع حمولتها ومحتوياتها التي بلغت أكثر من 140 كيلو جرامًا من الأسماك, وتم إتلافها والتخلص منها بالطرق الصحية المتبعة، مؤكداً أن الجولات الرقابية مستمرة خلال هذه الفترة لمتابعة أي مخالفات بيئيه وصحية .

من جهته أكد رئيس بلدية المسفله الفرعية المهندس غازي الحربي, أن الأمانة حريصة على صحة المواطنين والمقيمين والزوار وإبعاد كل ما يمكن أن يعرض حياتهم للخطر، مشيراً إلى أن الأمانة لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات حفاظاً على صحة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية لهم, لافتاً إلى أهمية تعاون الجميع لمكافحة الظواهر السلبية المختلفة والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تؤثر سلباً على عملية الإصحاح البيئي .

زر الذهاب إلى الأعلى