منطقة مكة المكرمة

مصادرة وإتلاف (600) كيلو أسماك بمكة المكرمة

كثفت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة نشاطها في مراقبة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية والمطاعم والمسالخ والباعة الجائلين, للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية والقضاء على جميع الظواهر السلبية التي قد تشكل خطراً على صحة المواطنين .

وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي, أن البلدية شكّلت العديد من اللجان والفرق الميدانية للقيام بعمليات المراقبة والمتابعة على مدار اليوم، بهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة .

وفي هذا الإطار قامت البلدية اليوم بحملات تفتيشية على عدد من المطاعم والأسواق في الخالدية وفي منطقة الكدوة ومنطقه كدي، وتم ضبط العديد من المخالفات مثل تدني مستوى النظافة العامة, ووجود أطعمة تالفة أو محضرة من اليوم السابق, وإعادة تجميد اللحوم, ومخالفة شروط التعبئة والنقل والتخزين والبيع في أماكن عامة وغيرها من المخالفات المتنوعة، وقد طبقت لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين .

كما تمت مصادرة العديد من المواد الغذائية التالفة والمعروضة بطرق عشوائية وغير صحية، حيث بلغت كمية المصادرات (1865) كيس خضروات، و (600) كيلو أسماك فاسدة غير صالحة للاستهلاك ا?دمي, وحوالي (150) كيلو لحوم فاسدة، بالإضافة إلى مصادرة عددٍ من الثلاجات الكبيرة والسكاكين والشوايات, وتم إتلافها وفق الطرق الصحية، في حين تم تسليم الصالح منها إلى جمعية البر بمكة المكرمة .
// انتهى //

زر الذهاب إلى الأعلى