منطقة مكة المكرمة

مصادرة 3000 دجاجه وإغلاق مطعم شهير بمكة المكرمة

قامت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة اليوم, بجولة تفتيشية على الأسواق والمحلات, ضبطت خلالها عددًا من المخالفات الصحية .

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بن احمد بصفر, أن البلدية شكلت لجنه بالإضافة إلى فريق متكامل مكون من مجموعة من المراقبين الصحيين والعمالة المدربة, حيث تمت مداهمة سكن شعبي بشارع الحج لعماله مجهولة يوجد بداخله أماكن عشوائية لتربية وذبح الدجاج, وجرى مصادرة 3000 من الدجاج الحي, و 12 كيس حب دجاج, و 12 نتافة دجاج, و 2 برميل كبير للغسيل, و 6 أقماع (50) كيلو تمبول .

وأفاد أن بلدية المعابدة أغلقت أحد مطاعم المشويات الشهيرة بالمنطقة, لوجود العديد من المخالفات الصحية بالمطعم منها: لحوم فاسدة وحشرات وسوء نظافة وغرم صاحبه وإمهاله لتصحيح الوضع .

وأكد المهندس بصفر أن البلدية عمدت على تكثيف مراقبة الأسواق التجارية والغذائية من خلال العديد من اللجان والفرق الميدانية التي تم تشكيلها لهذا الغرض, والتأكد من سلامتها وسلامة المعروضات الغذائية باستمرار ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ومنع انتشار الظواهر السلبية, مشددًا على أن البلدية لن تتوانى عن تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين للاشتراطات الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى