منطقة مكة المكرمة

مصادرة 7 آلاف لعبة مخالفة للدين والأخلاق بجدة

رصدت الفرق الميدانية التابعة للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في محافظة جدة، عددا من المخالفات الإعلامية على محلات إحدى أكبر الأسواق التجارية الشعبية المتخصصة في بيع الألعاب الإلكترونية في جدة والمعروف بـ”سوق الجنوبية”، وذلك أثناء حملة تفتيشية قامت بها مؤخرًا بالتعاون مع الدوريات الأمنية بشرطة المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط عمالة أجنبية تمارس بيع الألعاب الإلكترونية التي يحتوي مضمونها على مخالفات أخلاقية ودينية، كما تم العثور على مستودع في إحدى البنايات القديمة المهجورة يضم مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية الممنوعة في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إبراهيم الرميح، أن كمية ما تم مصادرته من تلك الألعاب بلغت 7 آلاف لعبة إلكترونية مختلفة العناوين، وجميعها مسجلة بالمنع، وقيمتها السوقية تقدر بـ 2.000.000 ريال.

وأشار في تصريح صحفي اليوم إلى أنه تم إغلاق المحلات المخالفة، واستدعاء أصحابها للتحقيق معهم في كيفية حصولهم على تلك الألعاب الممنوعة، وأسباب تركهم العمالة الأجنبية في ممارسة هذا النشاط بشكل غير نظامي دون متابعتهم.

يذكر أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قامت بتنظيم عدد من الخطط الكفيلة للقضاء على هذه الظاهرة، من خلال تطبيق مجموعة من التنظيمات، حيث تم الفصل بين نشاط التوزيع والاستيراد ونشاط البيع بالتجزئة، والتنسيق مع الجمارك في فسح المواد الإعلامية المرئية والمسموعة بشكل محكم، وفي الوقت ذاته تعمل على تكثيف الجولات الميدانية المستمرة في مختلف مناطق المملكة للقضاء على هذه المخالفات تطبيقا للأنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى