دولي

مصادر أردنية: “حادث الموقر” لا يحمل أبعادا سياسية

تواصل السلطات الأردنية تحقيقاتها للوقوف على أسباب ودوافع إقدام ضابط الشرطة الأردني على إطلاق النار في المركز الدولي لتدريب الشرطة في الموقر، والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم الجاني.

وقد ذكرت مصادر رسمية أن الواقعة هي عبارة عن حادث فردي لا يحمل أي أبعاد سياسية.

وأفادت مصادر رسمية أردنية لوفقا لوكالة “سكاي نيوز عربية” في وقت سابق، بأن 6 أشخاص قتلوا من بينهم أميركيان وجنوب إفريقي في هجوم على مركز لتدريب الشرطة قرب العاصمة الأردنية عمان.

من جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، إن أحدث التقارير تشير إلى أن مدربين أميركيين اثنين بين القتلى.

وقبل ذلك قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إن قوات الشرطة تعاملت مع الحادث وقتلت المهاجم، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.

وفي لقاء مع “سكاي نيوز عربية”، قال فادي أبو زيد شقيق الضابط الأردني المتهم بحادثة إطلاق النار بمركز لتدريب الأمن العام، إن شقيقه لا ينتمي إلى أي تنظيم، وطالب أبوزيد السلطات الأردنية بالكشف عن حيثيات الحادث.

 وقال أبو زيد أن أسرته لن تستلم جثة شقيقه إلا بعد معرفة التفاصيل من طرف مستقل، لافتا إلى أن السلطات لم تبلغ أسرته بأي معلومات عن الحادث.

ويقوم “معسكر الموقر” الذي وقع فيه الحادث، بمهام التدريب الأمني لقوات الأمن الأردنية، بالإضافة إلى تدريب قوات من الشرطة العراقية واليمنية والليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى