منطقة مكة المكرمة

مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يفوز بجائزة أفضل مشروع هندسي بالمنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية

فاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الجديد بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية للعام 2015م الذي أقيم مؤخرا بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية .

وشهد المنتدى مشاركة أكثر من 400 تنفيذي من مالكي المشاريع والممولين وشركات التصميم الهندسية وشركات البناء والمشغلين وتم خلاله عرض أكثر من 35 مشروعاً ريادياً من بينها عدد من المطارات المهمة على مستوى دول العالم , فاز خلالها مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمدينة جدة بجائزة أفضل مشروع هندسي .

وأعرب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان عن سعادته بحصول مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على هذه الجائزة من بين العديد من مشاريع المطارات العالمية ، لافتا النظر إلى أن تحقيق هذه الجائزة على مستوى العالم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من ولاة الأمر – حفظهم الله – .

كما عبر معاليه عن شكره لجميع العاملين في المشروع والشركات والمؤسسات العاملة به الذين كان لهم دور ملموس في حصول المشروع على هذه الجائزة التي تفخر الهيئة العامة للطيران المدني بها.
وتسلم الجائزة مساعد نائب رئيس الهيئة للمشاريع المهندس محمد بن أحمد عابد , من الرئيس التنفيذي لمؤسسة (CG-LA) للبنية التحتية نورمان فاندرسن , التي تقوم سنويا بتنظيم المنتدى.

تجدر الإشارة إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سيعمل كمطار محوري يربط الشرق بالغرب وستبلغ طاقته الاستيعابية (30) مليون مسافر في مرحلتها الأولى وصُمم على مستوى راق استخدمت فيه أفضل المعدات والتقنيات.

زر الذهاب إلى الأعلى