منطقة الرياض

معالي وزير التعليم يُعبر عن فخره بما يُقدمه أبنائه الكشافة من مشاريع لتحقيق رؤية 2030

عبر معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى عن فخره بما يُقدمه أبنائه كشافة وزارة التعليم من مشاريع طلابية تُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

جاء ذلك في تغريدة لمعاليه من حسابه الخاص وجدت تفاعلاً وترحيباً كبيراً من الأسرة الكشفية بالمملكة عموماً ، ومن منسوبي كشافة وزارة التعليم على وجه الخصوص  ، حيث أكد معاليه في التغريدة أن تلك المشاريع ومن خلال منافسات التميز الكشفي ، تهدف لغرس روح الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن ، وتنمي القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية في نفوس الطلاب .

وكانت وكالة الوزارة للأداء التعليمي ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الكشفي ( الكشفي ) قد أطلقت منافسات التميز الكشفي هذا العام من جدة حينما استضافت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة خلال الفترة 3 – 7 / 3 / 1440هـ المنافسات على مستوى الأشبال ، فيما استضافت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الاحساء المنافسات على مستوى الفتيان خلال الفترة 10 – 14 / 3 / 1440 هـ ، وتستضيف الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية المنافسات على مستوى الكشاف المتقدم خلال الفترة 17 – 21 / 3 / 1440هـ .

وتحرص كشافة وزارة التعليم من خلال تلك المنافسات إلى تنمية الشخصية المتكاملة وتعزيز مهارات التفاعل الإيجابي مع الحياة وبناء الاتجاهات الإيجابية لدى الكشاف نحو مجتمعه ووطنه وقيادته ضمن إطار تربوي بناء يتسق مع الرؤية الوطنية 2030 ، ويعزز دور المؤسسة التعليمية في تحقيق مرتكزاتها الرئيسية ”  وطن طموح .. اقتصاد مزدهر .. مجتمع حيوي” ،وصولاً للتطلعات المنشودة للمخرجات التربوية ، ولتحقيق تطلعات ولاة الأمر لبناء جيلٍ واعٍ يقوم بدوره تجاه مجتمعه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى