منطقة الرياض

معرض “منتجون” يدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

جمع معرض ” منتجون ” في نسخته الثانية نماذج متعددة من المشاركات والمواهب من فئات المجتمع كافة .
وفي جانب الفئات الخاصة شاركت نورة الدوسري بكرسيها المتحرك من خلال موهبتها الاحترافية بفن الكروشيه بأنواعه ، إضافة إلى مشاركاتها السابقة بعدد من المعارض والمحافل المحلية ، حيث تحيك الدوسري إبداعها عبر ساعات عملها الطويلة قطعاً فنية من الكروشيه الجاهز للاستخدام ، كمقل القبعات والفساتين الصغيرة وأغطية الوسائد ومفارش الأسرة والطاولات ، وحقائب الكمبيوتر والجوال المحمول .
وبدأت الدوسري عملها كهواية ، حيث حفّزها الإقبال على شراء إنتاجها إلى الالتحاق بعدد من الدورات التدريبية المناسبة لتطوير تلك المهارات وإتقانها ، مؤكدة أن وضعها الجسدي لم يعق تقدمها في الحياة وسعيها لتحقيق طموحاتها .
فيماحضر بالقرب من الركن عدد من أفراد جمعية الإعاقة الحركية ” حركية ” , ومنهم زياد الزايد ، وهو مصور حائز على لقب أول مصور من ذوي الإعاقة الحركية في المملكة ، وبطل المملكة من ذوي الاحتياجات الخاصة في رفع الأثقال .
وقال الزايد: ” وجودنا هنا لدعم الأسر المنتجة من ذوي احتياجات خاصة ، وإتاحة الفرصة لهم بمثابة لفتة مهمة ومشكورة مبيّنًا أهمية إشراك هذه الفئة في الفعاليات الوطنية من خلال تأمين التجهيزات اللازمة لتسهيل حركتهم ومشاركتهم بشكل فاعل ” .

زر الذهاب إلى الأعلى