أهم الاخبارأبرز الموادمنوعات

مع اقتراب فصل الصيف.. 3 حيل بسيطة لطرد «الذباب» من المنزل

المناطق- فريق التحرير:

يعتبر فصل الصيف أكثر الفصول التي تحمل الكثير من الحشرات للمنزل خصوصاً الذباب الذي ينتشر في المطبخ وأرجاء المنزل مع ارتفاع درجات الحرارة.

وفي هذا الشأن، يقول بولي شيرر ، خبير مطابخ: “تتسبب الحرارة في زيادة تكاثر الذباب، ولذلك هناك إجراءات وقائية سهلة لمنع الحشرات من التكاثر في مطبخك”.- وفقاً لـ” العربية”-.

أوراق الليمون

كما أوضح أن أوراق النعناع وأعشاب الليمون وزهور الخزامى تعمل على طرد الذباب، حيث إنه يكره الروائح التي يحبها البشر كثيرًا، وفق ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وقال “إنه يمكنك إنشاء بخاخ طبيعي لطرد الذباب عن طريق إضافة بضع قطرات من أي من هذه الزيوت إلى الماء في زجاجة، ورش المزيج حول مطبخك طوال اليوم”.

زيت اللافندر

كما أضاف “نوصي بالخزامى حتى يترك الرذاذ رائحة مطبخك منعشة”، وأيضاً من المعروف أن الرائحة الأخرى المنفرة للذباب والبعوض هي الريحان، مما يجعله خيارا رائعا للنباتات في المطبخ، إلى ذلك، أوضح خبير المطابخ أن ترك كومة من الأطباق المتسخة بجوار الحوض سيجذب الذباب.

الأطباق المتسخة

وقال “نوصي بغسل أطباقك في الصيف في أسرع وقت ممكن لمنع الذباب من تلويث أطباقك بالبكتيريا وحتى وضع البيض عليها”.

كذلك سوف ينجذب الذباب أيضا إلى فضلات الطعام – خاصة إذا كان لا يزال ساخناً. ولمنعهم من التجمع حول الغداء والعشاء، ضع الطعام المتبقي في كيس أو حوض يمكن إغلاقه بالكامل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى