صحة

مفاجأة .. “الثوم” بديلاً للمنشطات الجنسية

يعتبر الثوم وسيلة أمنة و غير مكلفة ويعطي رائحة جيدة للأكل عموماً ، ويساعدك في تناول الطعام بشكل جيد ، و من المعروف منذ ألاف السنين أن أكل الثوم له العديد من الفوائد.

وكشفت دراسات طبية جديدة عن القدرة الجبارة، والأثر الفعلي لـ”الثوم”، في تحسين الرغبة الجنسية وزيادة الاستمتاع بالعلاقة الجنسية، ويقلل مستويات الحمض الأميني بما يحافظ على صحة الأوعية الدموية.

وأكدت الدراسات، على دور الثوم في زيادة تدفق الدم نحو القضيب وزيادة الرغبة الجنسية، وذلك بتناوله مبشورًا أو في شكل فصوص، لاحتوائه على كبريتيد الهيدروجين ومكملاته، والتي تعمل على زيادة ضخ الدم للعضلات، ويزيد صلابة الانتصاب والأداء الجنسي عند الممارسة الحميمة.

كما أدت فوائد كبريتيد الهيدروجين إلى تعديل المادة الفعالة في عقار الفياجرا ،لجعلها قادرة على منح جزيء كبريت لتكوين كبرتيد الهيدروجين.

وينصح الخبراء بتناول الثوم يوميًا، في حالة معاناة الشخص من صعوبة الانتصاب، كما يمكن تخفيض الكمية إلى 3 مرات في الأسبوع بعد شهر من التحسن، ولزيادة فعاليته يجب خفض الدهون غير المشبعة بما يساعد على سرعة الانتصاب، ويحسن شكل الجسم بشكل عام.

ولا تقتصر فوائد الثوم على تحسين الحياة الجنسية، وذلك بسبب مساهمته بشكل كبير في تحسين الصحة، القلب، والدورة الدموية، وعلاج احتقان الأنف، ويحتوي على مادة الـ”أليسين” التي تعد مادة مضادة للجراثيم والفيروسات، ويقي من البرد.

ومن فوائد الثوم للرجل :

– الثوم جيد لصحة القلب :

الثوم يحارب أمراض القلب و إنخفاض ضغط الدم و جلطات الدم و تقليل الكوليسترول الضار و هذه لسيت الفائدة الوحيدة التي يقدمها الثوم للرجال ، حيث تعمل المركبات الموجودة في الثوم علي التخلص من الجزئيات الغير مستقرة و مقاومة الجذور الحرة و التي تتشكل أثناء الهضم أو التعرض للسموم .

– يساعد الثوم في علاج تضخم البروستاتا :

مع تقدم الرجال في السن يؤدي ذلك إلي تضخم البروستاتا ، و لكن الحمية العالية من الثوم و البصل تساعد في تقليل خطر تضخم البروستاتا الحميد . – يعتبر الثوم مضاد للأكسدة والبكتريا والفطريات :

يحتوي الثوم علي الأليسين ، والتي لها العديد من الأثار الإيجابية كمضاد للسموم ، ومقاومة الجذور الحرة ، كما أنه يساعد في تخليص الجسم من السموم ،وبالتالي يساعد في تحسين وظائف الكبد .

– مرض إلتهاب القدم الرياضية :

تساعد الإنزيمات الموجودة في الثوم علي التخلص من الفطريات التي تؤدي إلي إلتهاب القدم الرياضي

– يساعد في مقاومة السرطان :

يوجد في الثوم السلينيوم و بالتالي يساعد في مقاومة السرطان، و خصوصا الوقاية من العديد من أمراض السرطان التي تصيب الرجال مثل سرطان البروستاتا و المثانة و القولون و المعدة و الرئة و المستقيم .

– تقوية الجهاز المناعي :

تعمل المركبات الموجودة في الثوم علي إعطاء الجسم أثار إيجابية علي الجهاز المناعي ، و بالتالي يساعد علي التعافي من العديد من الأمراض .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى