دولي

مقتل 86 “داعشياً” في معارك “الكرمة” بالعراق

أعلنت “قيادة عمليات بغداد” الثلاثاء، مقتل 86 “إرهابياً” من تنظيم داعش الإرهابي، في اليوم الخامس لمعركة “تطهير” مناطق شرق “الكرمة”، من عناصر التنظيم .

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، في تصريحات لـCNN، إن القوات الحكومية تمكنت من استعادة السيطرة على معظم قضاء الكرمة، على بعد 16 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من مدينة الفلوجة، وأكد أن “عملية تحرير الكرمة أوشكت على الانتهاء”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا خلال المعارك مع قوات الأمن العراقية، والتي تشن عملية عسكرية واسعة في المنطقة، منذ فجر الثلاثاء، وبمساندة الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، وأكد أن التنظيم فقد سيطرته على غالبية المناطق.

أخبار قد تهمك

واستقبل مستشفى الفلوجة 25 جثة لمسلحي داعش، قُتلوا خلال معارك الكرمة، نقلت “شبكة الإعلام العراقي” الرسمية، عن بيان لقيادة عمليات بغداد، أن القوات المشاركة في “عملية الشهيد نجم السوداني”، تمكنت من قتل 81 “إرهابياً” وخمسة قناصين.

كما نقلت عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أن قوات البيشمركة الكردية، وبإسناد من “أبناء الحشد الشعبي”، بدأت بالهجوم على مواقع “عصابات داعش الإرهابية”، في ناحية “الرياض”، بجنوب غرب كركوك، والتي تُعد منطقة إستراتيجية، يمر بها أنبوب النفط الرئيسي الذي يغذي مصفاة “بيجي.”

 

زر الذهاب إلى الأعلى