منطقة جازان

مقيمون يمنيّون بجازان يثنون على مبادرات خادم الحرمين الشريفين تجاه اليمن

جسد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – القاضي بتصحيح أوضاع الوافدين اليمنيين بطريقة غير نظامية، وإصدار هوية جديدة لهم بمسمى “هوية زائر ” , فرحة كبيرة لدى المقيمين اليمنيين بمنطقة جازان , الذين يتوافدون حالياً على مقر القنصلية اليمنية بمدينة جيزان , وإدارة الجوازات بالمنطقة لتصحيح أوضاعهم وإنهاء إجراءاتهم في عمل متواصل من جوازات منطقة جازان لإنهاء إجراءات الإخوة اليمنيين , وسط منظومة عمل متكاملة .
وأوضح مدير جوازات المنطقة العميد محمد بن زاهر الشهري أن جوازات المنطقة دعمت بالكوادر البشرية اللازمة والأجهزة الفنية لتلبية احتياجات المتقدمين والسعي لإشعار الإخوة اليمنيين بآلية التصحيح ، واستقبال استفساراتهم ، لتنجز المعاملات بوقت قياسي إنفاذاً للتوجيهات الكريمة , مؤكداً أهمية مراجعة ممثل عمل السفارة اليمنية بالمنطقة للحصول على جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم الصادرة من السفارة اليمنية .
واستقبل مقر القنصلية اليمنية بفندق عدنان في جازان اليوم , اليمنيين لتصحيح أوضاعهم , وسط عمل متواصل لانجاز معاملات جميع الوافدين , بمتابعة متواصلة من مساعد القنصل اليمني العام علي بن محمد العنسي .

وأوضح العنسي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن القرار الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – القاضي بتصحيح أوضاع الوافدين اليمنيين بطريقة غير نظامية ، وإصدار هوية جديدة لهم بمسمى “هوية زائر ” , يأتي استمرارا لمواقف المملكة الدائمة والداعمة لليمن , واستمرارا لدعمها لأهالي اليمن في ظروفهم الحالية القاسية جرّاء اعتداءات الميلشيات الحوثية وأعوانهم على أمن اليمن وشعبه .
من جانبه بين رئيس الجالية اليمنية بمنطقة جازان عبده بن محمد الشوخي أن التنسيقات جارية لافتتاح مقرات أخرى للقنصلية اليمنية لتسهيل أمور المراجعين من الوافدين اليمنيين , حيث سيتم غدا بدء العمل في كل من محافظة صامطة , ومركز وادي جازان ” الريان ” , فيما يجري التنسيق لافتتاح مقرات أخرى سواء في محافظات منطقة جازان أو في مدينة جيزان .
وثمن الشوخي الأمر الملكي الكريم القاضي بتصحيح أوضاع الوافدين اليمنيين بطريقة غير نظامية ، مشددا على أن وقفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , مع الشعب اليمني في أزمته الحالية , تجد تقديرا كبيرا وثناءً بالغاً من كافة أبناء اليمن , المحبين للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا , الذين يقدرون لأبناء المملكة الأخوة الصادقة والدائمة , داعيا كافة الوافدين إلى التعاون مع جهات الاختصاص , لتسهيل الإجراءات وتصحيح أوضاعهم بإذن الله تعالى .

ومن جانبهم أثنى الوافدون اليمنيون على المواقف الراسخة والدائمة للمملكة العربية السعودية من اليمن ودعم مختلف قضاياه عبر التاريخ , التي تجسد دور المملكة الرائد والقائد للعالم العربي والإسلامي , مبرزين دور خادم الحرمين الشريفين في دحر الميلشيات الحوثية التي عاثت في الأرض اليمنية فسادا .
وقال الوافد اليمني عبده عاقل محمد : إن إتاحة الفرصة للوافدين اليمنيين لتصحيح أوضاعهم , تجسد كرما ونبلا من خادم الحرمين الشريفين , الذي اختصر – حفظه الله – بقراره الحكيم مساحات الألم التي تجرعها اليمنيون جرّاء اعتداءات الحوثيين وميلشياتهم المسلحة , تلك الاعتداءات التي أضرت باليمن وضيقت على أهله خناق العيش , فكان القرار الملكي فسحة أمل لحياة كريمة .
وأضاف الوافد اليمني عمر حاج أن المملكة على مرّ تاريخها وهي تقدم كل أنواع الدعم والرعاية والمساعدة لأشقائهم العرب وحكومتهم , ومصدرا لرزق المغتربين من أهل اليمن , مؤكدا أن القرار الملكي جاء ليكون سببا في بهجة اليمنيين المقيمين بالمملكة .
بدوره نوه الوافد اليمني أحمد بن علي شعوان بالقرار الملكي الكريم بمنح المقيمين بطريقة غير نظامية التأشيرات اللازمة التي تكفل لهم حرية العيش بكرامة ، مؤكدا أن القرار سيظل محل تقدير اليمنيين جميع واعتزازهم بالقيادة الرشيدة في المملكة .
وأشاد الوافدون اليمنيون بالعلاقات الودية والأخوية المتبادلة بين المواطنين السعوديين وأشقاءهم المقيمين اليمنيين في جميع التعاملات، القائمة على الاحترام والتقدير , سائلين الله تعالى أن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ خير الجزاء لما يقدمه من خدمات وجهود من أجل اليمن وأهل اليمن , معربين عن تقديرهم كذلك للشعب السعودي الشقيق والوفي والمخلص , الذي رحّب بالقرار الملكي وأبدى سعادة كبيرة وفرحة لليمنيين .

CEz1KWLVEAADH0f CEz1KjUVAAA9wqf

زر الذهاب إلى الأعلى