المنطقة الشرقية

مهرجان التراث والأسر المنتجة بالهيئة الملكية يفتح أبوابه لزواره

تنطلق مساء غد الأحد بمدينة الجبيل الصناعية فعاليات مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في الواجهة البحرية بالفناتير.

ويتركز مهرجان التراث والأسر المنتجة لهذا العام على العديد من القرى الترفيهية والمعارض الرئيسية وذلك مثل قرية أزميل التراثية وقرية الطفل الترفيهية وقرية الهوية الوطنية وقرية المعرفة ومشاركة أكثر من ٢٧٠ أسرة منتجة أسرة منتجة بالإضافة الى معرض أسماء الله الحسنى.

ويستقبل مسرح مهرجان التراث والأسر المنتجة زوار هذا اليوم بكرنفال الدمى الكرتونية ممثلة بعيال الفريج وذلك بمسابقات وفقرات إنشادية وعروض متنوعة علماً بأنه سيكون هناك العديد من المسابقات وأبرزها أفضل أسرة منتجة، ومسابقة التصوير الضوئي والفيديو، ومسابقة الطهي الشعبي للرجال على الشاطئ، حيث يتم تقييمه وإعلان الفائزين، إلى جانب مسابقة الأزياء الشعبية وهي خاصة لمراحل رياض الأطفال، ومسابقة الرسم الشاطئية، ومسابقة التواصل الاجتماعية المختلفة.

الجدير بالذكر أن المهرجان سيفتح أبوابه للعائلات فقط بينما سيتم تخصيص آخر ثلاثة أيام من المهرجان للشباب بعد انتهاء مرحلة العائلات وذلك تحت مسمى (مهرجان الشباب) وسيتم خلال هذه الفترة تقديم العديد من المناشط المصاحبة والتي تتناسب مع احتياجات الشباب واشباع شغفهم.

ويأتي مهرجان التراث والأسر المنتجة ضمن اهتمامات الهيئة الملكية بالمسئولية الاجتماعية وتفعيل وتشجيع الأنشطة بما يتناسب مع رغبات واحتياجات المدينة .

يذكر أن “جوال المنطقة الشرقية” راعي إعلامي للمهرجان .

زر الذهاب إلى الأعلى