منطقة المدينة المنورة

مهرجان الشعوب بالجامعة الإسلامية يختتم فعالياته

كرّم فضيلة مدير الجامعة الإسلامية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي العبيد الأجنحة الفائزة في مهرجان الشعوب والثقافات ، كما كرم فضيلته رعاة المهرجان والمتعاونين .

جاء ذلك في اختتام فعاليات مهرجان الشعوب والثقافات مساء أمس الخميس 20/6/1436هـ  الذي أقامته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة وقال العبيد إن الأنشطة الطلابية ذات أهمية كبيرة إلى جانب التحصيل العلمي للطلاب، وهي متاحة لجميع الطلاب، فالجامعة دوحة لهؤلاء الطلاب يزاولون فيها كافة أنشطتهم ويستفيدون منها في مجالاتهم العلمية والترفيهية، وما وضعت إلا لإيجاد قنوات يمارس فيها الطلاب إبداعاتهم، وأكد فضيلته على أهمية جانب التحصيل العملي، فهو الأصل وتأتي الأنشطة الأخرى مكملة له .

وقد تم تسليط الضوء في حفل الختام في عرض مرئي على أبرز أنشطة الطلاب في الجامعة كمشاركتها في المؤتمر الطلابي وفوز عدد من طلاب الجامعة بمراكز متقدمة وأنشطة مهرجان الشعوب والثقافات وأنشطة الأندية الطلابية ومسابقة شاعر الجامعة والأنشطة الرياضية والرحلة المعرفية إلى ماليزيا وغيرها

كما تم تقديم فقرة (على طاولة مسئول ) تمت فيها استضافة عميد شؤون الطلاب الدكتور حسين العبدلي الذي تحدث فيها عن أهمية النشاط الطلابي في تطوير مواهب الطلاب والجوائز المقدمة وغيرها .

وقد شمل التكريم الراعي الذهبي للمهرجان مكتب الطيار للسفر وتسلم درع التكريم المدير الإقليمي للمنطقة الغربية الأستاذ عبدالله العبيد ، كما تم تكريم عدد من المتعاونين مع المهرجان من داعمين وكليات وإدارات الجامعة .

هذا وقد أقيم المهرجان على مدى أربعة أيام قدّمت فيه عدد من الفعاليات والأنشطة والمأكولات والألعاب الشعبية والمسابقات وركن للخط العربي وغيرها من حوالي 55 دولة، وجاء جناح طاجاكستان بالمركز الأول وجناح أفغانستان في المركز الثاني وبنجلاديش بالمركز الثالث وكازاخستان في المركز الرابع وفلسطين في المركز الخامس .

 وكانت جائزة المركز الأول سيارة تويوتا موديل 2015م وجائزة المركز الثاني جائزة مالية بقيمة 20 ألف ريال ، وجائزة المركز الثالث مالية بقيمة 15 ألف ريال والرابع 10 آلاف ريال وبقية الجوائز تتراوح ما بين الـ 3000 إلى الـ 8000 ألاف للمراكز الخمسة الأخيرة .

من الجدير بالذكر أن يوم الخميس قد خصص المهرجان للنساء أقيمت فيه العروض والأطعمة وبعض التقاليد للثقافات المختلفة حضرته أكثر من 300 زائرة .

unnamed1 unnamed2 unnamed

زر الذهاب إلى الأعلى