المنطقة الشرقية

مهرجان ربيع الشرقية يُستقبل زواره بأكبر سجادة زهور

استقبل مهرجان ربيع الشرقية، والذي انطلق يوم أمس الخميس ، في الواجهة البحرية بالخبر زواره بأكبر سجادة زهور، والتي تم إنشاؤها على مساحة 8000 متر مربع وتتضمن مليون زهرة متنوعة.

سجادة الزهور التي تعتبر الأكبر في المنطقة الشرقية التي يتم إنشاؤها في المهرجانات هي احدى المفاجآت التي أعدتها امانة المنطقة الشرقية، لاستقبال الزوار من داخل المنطقة وخارجها، والذين توافدوا على المهرجان منذ بداية انطلاقته يوم أمس الخميس، حيث تم استخدام انواع كثيرة من الزهور والتي تم إنشاؤها بطريقة جمالية وبأشكال متعددة في مدخل المهرجان.

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن السجادة تم تصميمها بأشكال متعددة وتم إنشاؤها على مساحة 8000 متر مربع وهي المرة الاولى التي تقوم بعملها أمانة الشرقية وتأتي ضمن حزمة من المفاجآت التي تم إعدادها لزوار المهرجان، إذ تم زراعة مليون زهرة، وتأتي لتعريف زوار المهرجان بأهمية الزهور وفائدتها إضافة إلى أهميتها في عمل مجسمات جميلة.

وأشار إلى أن وكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية قامت بالعمل على هذه السجادة منذ وقت مبكّر من خلال وضع زهور ذات منظر جمالي وتم اختيار مكان مناسب في المهرجان ليتمكن جميع الزوار من مشاهدتها بشكل واضح.

وقال إنه تم ايضا تزيين مداخل ومخارج المهرجان بباقات زهور متنوعة وذات ألوان متعددة، فيما تم إقامة 40 خيمة لبيع منتجات الزهور وعرضها في أماكن بارزة في المهرجان ، مشيرا إلى أن الأمانة حرصت على تقديم كل الدعم والتسهيلات للمشاركين والزوار ليقضوا أمتع الأوقات بين الزهور التي نالت إعجاب الزوار، مبيناً أن الامانة تعمل في كل عام على تطوير المهرجان وتميزه، وأشار أن الأمانة حرصت على أن تتناسب الفعاليات مع كافة شرائح المجتمع ، إذ تم الحرص على جذب الجمهور عن طريق المسابقات اليومية وتوزيع الهدايا كما يعد المهرجان فرصة حقيقية للتعريف والتوعية بأهمية البيئة الطبيعة الجمالية، بما يكفل غرس حبّ الزهور والأشجار والنباتات .

يذكر أن المهرجان يستمر لمدة 9 ايام ويقام في الواجهة البحرية في الخبر، إضافة إلى أنه يقدم 3 عروض مسرحية كوميدية تقام على مسرح أمانة المنطقة الشرقية ، والتي انطلقت أولى عروضها اليوم الجمعة بمسرحية المزرعة، بطولة النجوم محمد العجيمي وخالد العجيرب . والتي تتطرق الى عدد من المواضيع الهادفة ويتم طرحها بقوالب كوميدية ساخرة ، إذ تم تخصيص دخول المسرحية للرجال والتي تتضمن 4 عروض مسرحية بواقع عرضين في يوم الجمعة وآخرين يوم الأحد والسبت.

زر الذهاب إلى الأعلى