أبرز الموادالاقتصادمنطقة الجوف

مهرجان زيتون الجوف.. نافذة تسويقية لرواد الأعمال

المناطق_الجوف

يسهم مهرجان زيتون الجوف الدولي في دعم وتمكين شباب وفتيات الوطن، من خلال تمهيد طريقهم وإزاله العقبات التي تواجههم نحو الوصول إلى مبتغاهم لامتلاك مشروع ودخل شخصي لهم بشكل دائم، مما يدفع عجلة تنمية اقتصاد وطننا الغالي.

وأوضح الشاب مهند أن انطلاقته الفعلية تعود لمشاركته الأولى في مهرجان الزيتون، الذي عزَّز بدوره بناء طموحاته وصولًا لافتتاح فرع في مقر المهرجان، مبينًا أن البدايات تتمثل في عمله هو وشريكه بالتناوب كمشرفين مع موظف واحد، مقدمين خلال تلك المدَّة 6 مشروبات فقط.

وأكد مهند أن كافيه “Elm Cafe” يُعد اليوم علامة تجارية مسجلة، أكمل أربع سنوات، بالإضافة إلى افتتاح فرع جديد في مدينة سكاكا، مشيرًا إلى أن قائمة الأطعمة والمشروبات تنامت مع مرور السنوات لتحتوي قائمة المشروبات على أكثر من 40 مشروبًا باردًا و ساخنًا، والعديد من أصناف الحلويات، مع ارتفاع في عدد الموظفين إلى 20 موظفاً، لابتكار كل ماهو جديد بعالم القهوة والمشروبات.

من جانبه ،أبان شادي الضويحي أنه قدم استقالته من وظيفته التي يعمل بها؛للتفرغ لمشروعه الخاص في مهرجان الزيتون بدايه من متجر للكماليات المنزلية مع العمل على افتتاح كافيه في مقر المهرجان في لم يحالفه الحظ بالنجاح فيه، مؤكداً أنه عزيمته وإصراره على النجاح للوصول إلى أهدافه من خلال افتتاحه الفرع ونجاحه الذي واكب تطلعاته ليدشن فرعين آخرين خلال جائحه كورونا، مما عزز من زيادة الإقبال على الطلبات الخارجية خلال فترة الحجر المنزلي.

وحول دعم العائله لأبنائهم وبناتهم، بيّن عبدالرحمن السرحاني أن تدشينه هو وإخوانه “فود ترك” مختصا بـ “الباستا” في مهرجان زيتون الجوف يعود لدعم الوالدين على الاعتماد على النفس، موضحًا أنه يُقدم “الباستا” بالعديد من النكهات الخاصه التي لاقت استحسان الزبائن، ليمثل بذلك مصدر الدخل الأساسي لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى