المنطقة الشرقية

مهرجان “كلنا الخفجي” يواصل فعالياته بعد توقف يومين لسوء الأحوال الجوية

بعد توقف اضطراري بسبب الأجواء الماطرة في اليومين الماضية، عاود مهرجان كلنا الخفجي فعالياته وسط أجواء باردة، لم تمنع الأهالي من التوافد إلى مقر المهرجان في كورنيش المحافظة للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تقدمها اللجنة المنظمة للزوار.

وتفاعل الحضور مع فعالية الصقور الهدد حيث حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على أن يكون للصقارين وعشاق الصيد و محبي اقتناء الصقور مكان على أرض المهرجان وذلك من خلال تخصيص جناح وفعاليات يوميه لهم في قسم البادية، بمشاركة عدد من الطيور ما بين حرار وشواهين وجيره (المهجن).

وأقيم خلال الفعاليات فقرة شعبية بعرض فن “الزامل والرزفة” من قِبل أفراد من قبيلة يام، حيث يعدّ الزامل أحد أهم الفنون الشعبية التي تؤدّي في جميع مناسبات أهالي نجران، كما يأتي بعد الزامل «فن الرزفة» ويؤدّي دون إيقاعات بواسطة مجموعة تنقسم إلى صفين يتناوبان على ترديد أبيات من الشعر، بينما يتحرك كل صف بشكل فني راقص في اتجاه الآخر تارة، وإلى الخلف تارة أخرى حيث يتخلل ذلك رقصات في الوسط لشخصين من وقت لآخر.

كما أقيمت خلال الفعاليات المسرحية الفكاهية الدكتور عطية التي تناقش عدة قضايا أبرزها الفساد الموجود في العيادات الطبية واستغلال المرضى في الوصفات الطبية حيث يشارك فيها عدد من النجوم أبرزهم الممثل سمير الناصر والممثل جبران الجبران.

من جهته أعلن المدير التنفيذي لمهرجان كلنا الخفجي الثالث سطام البلوي، بأن الدخول للمسرحية اليوم الثلاثاء سيكون مجاناً، حيث ستعرض المسرحية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.
كما قدم البلوي شكره وتقديره للجهات الأمنية ممثله بالشرطة والمرور وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفريق الخفجي التطوعي والهلال الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى