أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

نائب أمير مكة يشهد توقيع مذكرة تعاون بين الإمارة ومديرية مكافحة المخدرات بالمنطقة

المناطق_جدة

شهد نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز في مقر الإمارة بجدة توقيع مذكرة تعاون بين الإمارة ومديرية مكافحة المخدرات بالمنطقة.

وتهدف المذكرة التي وقعها معالي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب القحطاني ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة اللواء فهد الحماد إلى تعزيز التكامل والتنسيق بين الطرفيت لدعم الأنشطة والبرامج الوقائية بالمنطقة، وتحقيق الاستثمار الأمثل للخبرات والكفاءات لدى الطرفين من خلال التخطيط والتنسيق للأعمال المشتركة في المجالات ذات الصلة بالوقاية من المخدرات، كذلك التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة العلمية ذات الصلة بالوقاية من المخدرات ومكافحتها.

ويعمل الطرفان على تكثيف الجهود التوعوية وتشمل كل عمل يستهدف رفع الوعي بمخاطر المخدرات لعموم السكان
أو للأفراد أو لفئات محددة أو لبيئات العمل والتعليم ، أيضاً التدريب ويشمل كل عمل ينفذ (حضورياً او عن بعد) ويستهدف بناء القدرات وتعزيز المعارف والجدارات، وتنظيم الأنشطة والفعاليات العلمية وتشمل جميع الأعمال التي تهدف لتبادل الخبرات وتوطينها ومناقشة القضايا مع الخبراء والمختصين وتقديم المقترحات والحلول ومن ذلك الملتقيات العلمية وحلقات النقاش والندوات والمؤتمرات.

وشهد سموه إطلاق المعرض المصاحب لمذكرة التعاون والذي يقدم التوعية بأخطار المخدرات كذلك لوحة شرف تحمل أسماء شهداء الواجب من منسوبي محافحة المخدرات بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى