أبرز الموادمنطقة الرياض

نائب أمير منطقة الرياض يدشّن مبادرة جهاز الإنعاش القلبي

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم، إحدى مبادرات هيئة الهلال الأحمر السعودي “جهاز الإنعاش القلبي”، بحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال العويسي.

وتأتي هذه المبادرة للشراكة بين إمارة منطقة الرياض وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتعزيز السلامة بمقر الإمارة ومن أهدافها زيادة فرص البقاء على قيد الحياة لمن يُصاب بتوقف القلب المفاجئ.

واستمع سمو نائب أمير منطقة الرياض إلى شرح عن أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي الكهربائي، كما اطلع على برنامج التطوع بالمسمى ( معالي المحافظ ) والذي يستهدف الفئة العمرية بين (8-12) سنة ليكونوا سفراء لعملها الإسعافي في المنطقة ويسهمون في تعزيز وعي أفراد المجمتع بأهمية تعلم الإسعافات الأولية.

وبارك سمو نائب أمير منطقة الرياض إعادة إطلاق مشروع الإسعاف الجوي واستمع إلى شرح مفصل عن هذه الخدمات التي ستوفرها للمرضى من سرعة إسعافهم واختصار الوقت لإحضارهم للمستشفيات وما يترتب عن ذلك زيادة الفرصة في إنقاذ أرواح المواطنين- بإذن الله-.

كما اطّلع سموه لشرح مفصل عن الخدمات الإسعافية بالمنطقة وخطط الهيئة التطويرية والتوسعية لنشر الخدمة الإسعافية.

وأشاد الأمير محمد بن عبدالرحمن بالجهود المبذولة من هيئة الهلال الأحمر في سبيل المحافظة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في هذا الوطن وتواجدهم الدائم والمستمر في الأماكن ذات الكثافة البشرية والتي تعزز من مستوى جودة الخدمات التي يتم تقديمها في تلك الأماكن لا سيما أن الهيئة بدأت تنشأ مسارات لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للحالات الطارئة كالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

من جهته قدم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعمهم واهتمامهم بالخدمات التي تقدمها الهيئة والتي أسهمت في تطوير الخدمات بالمنطقة، كما ثمن لسمو نائب أمير المنطقة تدشين مشروع الإسعاف الجوي بمنطقة الرياض ليكون دعامة للخدمات الإسعافية بالمنطقة.

حضر التدشين معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي.

زر الذهاب إلى الأعلى