أبرز الموادثقافة وفنونمنطقة مكة المكرمة

نائب وزير الثقافة يزور المعسكر التدريبي لمسابقة المهارات الثقافية ويلتقي المشاركين من طلاب التعليم العام

المناطق_واس

زار معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، أمس، المعسكر التدريبي للمرشحين في المرحلة الأخيرة في مسابقة “المهارات الثقافية” من طلاب وطالبات التعليم العام، والمقام في محافظة جدة.

 

واطلع على ورش العمل التدريبية بمختلف المسارات الثقافية التي تستهدفها المسابقة، كما التقى بالطلبة المشاركين، مثنياً على مواهبهم التي تُنبئ بمستقبل مشرق للقطاع الثقافي بمختلف قطاعاته.

 

 

وعبّر معاليه عن سعادته بحجم التفاعل الذي وجده من المشاركين في مسابقة “المهارات الثقافية” من طلاب وطالبات التعليم العام، مشيراً إلى أن المسابقة التي تحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، نالت تفاعلاً كبيراً من المواهب الوطنية التي يُنتظر منها مسيرة حافلة بالإنجازات في المشهد الثقافي.

 

وأكد أن التعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم في هذا الاتجاه سيرفع من قدرات القطاع الثقافي ويعمل على تأهيل المواهب لمستقبل مشرق.

 

ويهدف المعسكر التدريبي إلى صقل مهارات الطلبة المرشحين عن طريق ورش عمل ومحاضرات متخصصة يُقدمها أكثر من 40 خبيراً في 6 مجالات ثقافية وفنية على مدى 10 أيام تدريبية مكثفة، يعمل المدربون خلالها مع كل طالب على حدة لتنمية مهاراتهم في مجال تخصصهم، كما يزور الطلبة عدداً من المؤسسات الثقافية والفنية المتخصصة التي تتيح لهم تبادل الخبرات مع الرواد ليستلهموا منهم ما يطوّر أعمالهم ومهاراتهم.

 

يذكر أن مسابقة المهارات الثقافية مسابقة وطنية ثقافية على مستوى مدارس التعليم العام بالمملكة، بتنظيم مشترك بين وزارتيّ الثقافة والتعليم لاكتشاف المبدعين والمبدعات من الطلبة في ستة مجالات ثقافية، وهي: الفنون البصرية (وتشمل الرسم، النحت، والخط العربي)، والأدب (ويشمل القصة القصيرة، والمانجا)، والتراث، والموسيقى، والأفلام، والمسرح، وذلك بهدف التعرف على المواهب الثقافية والفنية لصناعة جيلٍ ثقافي شاب يُسهم في فاعلية القطاع الثقافي السعودي، ويشارك في المحافظة على إرث المملكة الثقافي، ويُسخّر طاقاته في تنمية المجالات الإبداعية.

زر الذهاب إلى الأعلى