أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

هل هدف ميسي في فرنسا شرعي؟.. قانون اللعبة يحسم الجدل

لا يزال نهائي كأس العالم يتصدر عناوين الصحف على الرغم من لعـــبه قبــل خمــسة أيام، وفي الأرجنتين، لا يزال الشغف يفيض، بينما في فرنسا ينتقدون أداء الحكم البولندي شيمون مارشينياك بسبب ما حدث.

ويعتقدون أن الحكم كان يجب أن يرفض هدف ليونيل ميسي لأن البدائل الأرجنتينية اقتحمت ميدان اللعب، ورد مارسينياك على تلك الاقتراحات: “ما هو تأثير نهوض اللاعبين ودخولهم إلى الملعب؟ سيؤثر إلغاء الهدف على المباراة”.

وأضاف: ” لم يذكر الفرنسيون الصورة التي يمكننا أن نرى فيها وجود سبعة فرنسيين في الملعب. عندما سجل مبابي “، ولكن هل هدف الأرجنتيني في شباك الديوك شرعي أم لا؟

قانون اللعبة يُجيب

الإعادة التليفزيونية للهدف الثاني لميسي في فرنسا أظهرت لاعبين من دكة احتياط التانجو دخلا أرض الملعب قبل دخول الكرة إلى المرمى، وبحسب الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم، فتكون النتيجة على النحو التالي:

1_إذا أدرك الحكم، بعد تسجيل هدف وقبل إعادة بدء اللعب، أن شخصًا آخر كان في أرض الملعب في الوقت الذي سُجل فيه الهدف، يجب على الحكم أن يلغي الهدف.

2_إذا كان الشخص الزائد في الملعب لاعبًا بديلًا، أو لاعبًا مستبدلًا، أو مطرودًا، أو مسؤولاً من الفريق الذي سجل الهدف، فيجب إعادة اللعبة بضربة حرة مباشرة من المكــــان الذي تواجد فيه الشخص الزائد.

اقرأ ايضًا

حكم نهائي كأس العالم يرد لأول مرة على شكوى فرنسا ضد هدف ميسي

زر الذهاب إلى الأعلى