أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

هل يُكرر مبابي إنجاز بيليه بكأس العالم في نهاية مسيرته؟

لطالما كان الأسطورة البرازيلية بيليه يتمتع بمكانة لطيفة للعديد من اللاعبين، لكن ربما كان أكثر ما يميزه مع كيليان مبابي، منذ اللحظة الأولى التي ظهر فيها في عام 2017، بدأ المهاجم الفرنسي الشاب في الحصول على الإشادات من بيليه نفسه.

و التقيا عدة مرات وجها لوجه وطورا صداقة جميلة، لطالما كان مبابي يحترمه باعتباره الماعز الحقيقي على الرغم من وجود كريستيانو رونالدو كبطل طفولته ولعبه مع ميسي في باريس سان جيرمان.

وفي كل مرة ظهرت أخبار عن حالته الصحية، كان مبابي من أوائل من أرسلوا رسالة إلى بيليه من أجل الإطمئنان عليه، وقد ظهروا في عدة صور معًا.

ما مدى تشابه مبابي مع بيليه؟

إلى جانب الصداقة المتنامية، رأى بيليه الكثير من نفسه في كل مرة يشاهد فيها أداء كيليان، أن تصبح ثاني مراهق في تاريخ كرة القدم يسجل في الأدوار الإقصائية لكأس العالم خلف بيليه ليس سوى جزء صغير من أوجه التشابه بينهما.

و يمتلك مبابي جميع الصفات التي اعتاد بيليه على امتلاكها عندما كان صغيراً، كما أنه يقود فريقًا وطنيًا من جيل إلى جيل، وكان بيليه موهبة جيلية من بين بعض أكثر أجيال كرة القدم موهبة على الإطلاق، و يمر مبابي بتجربة مشابهة جدًا مع فرنسا.

وميز بيليه نفسه بين النجوم، كان كيليان مبابي يفعل الشيء نفسه وهو يلعب بجانب نجوم فرنسيين لا يصدقون، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الطفيفة التي يمتلكها هذان الشخصان والتي تُظهر مدى الموهبة الرائعة التي يتمتع بها كلاهما.

وكان معدل أهداف بيليه أكثر إثارة للإعجاب من مبابي في نفس العمر، على الرغم من أن كيليان لعب دائمًا في فرنسا وكان بيليه يلعب دائمًا في البرازيل، ولكن بالنظر إلى أنه لا يزال لديه بطولتين أخريين على الأقل في كأس العالم للعب على أعلى مستوى، يمكننا أن نرى بسهولة أن كيليان ربما يفوز بنفس ألقاب كأس العالم الثلاثة التي فاز بها بيليه في ذروة رحلته.

جانب آخر يجب ملاحظته حول أوجه التشابه هذه هو أن بيليه سجل هدفين في النهائي عندما فازت البرازيل باللقب ضد السويد في عام 1958، وحصل مبابي على ثلاثيـــــة ولكن هذا لم يكن كافياً بالنسبة له للفوز باللقب ضد الأرجنتين وليونيل ميسي.

بالحديث عن زميله في فريق باريس سان جيرمان، طبع اسمه في العديد من سجلات كأس العالم المختلفة، لكن مبابي سيهدد بمحوها جميعًا عندما يتم قول وفعل كل شيء.

اقرأ ايضًا

بث مباشر مباراة الشباب والاتفاق بالدوري السعودي

زر الذهاب إلى الأعلى