ثقافة وفنونأبرز المواد

هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم الحزمة الأولى من “برنامج أنت التدريبي”

المناطق_واس

اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة أمس الحزمة الأولى من برنامج “أنت” التدريبي، بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الذي يستهدف المهتمين في مجالات الأدب والنشر والترجمة من متخصصين، وهواة، ويافعين.

واستعرضت الهيئة خلال حفل أقامته بهذه المناسبة منجزات المرحلة الأولى من البرنامج الذي كانت تحتوي على خمس دورات تدريبية في رسم قصص الأطفال واليافعين، وأساسيات الكتابة الفلسفية، وأدب الرحلات، وأدب الإثارة والجريمة، وأدب الخيال العلمي.

ويعمل البرنامج التدريبي على تنمية المهارات في مجال الكتابة الإبداعية، والترجمة الاحترافية، وتنمية المهارات المهنية المتعلقة بالنشر، من خلال إقامة ورش العمل التدريبية التفاعلية التي تُركز على أساليب الكتابة الإبداعية لمختلف الأجناس الأدبية، إضافةً إلى أنواع الترجمة الاحترافية، والتقنية بطرقٍ مبتكرة وجذّابة.

ويشتمل البرنامج الذي تتواصل أنشطته حتى 22 يونيو على عدد من المجالاتٍ الأساسية متوزعة على تسع عشرة حقيبة تدريبية لكل من المتدرب والمدرب مثل: أدب الأطفال واليافعين، والكتابة الإبداعية، والتحرير الأدبي، والنقد الأدبي، وفلسفة الذكاء الاصطناعي، والنشر ومهارات فنيين الطباعة، والترجمة القانونية، والترجمة العسكرية، والترجمة في إدارة الأعمال؛ وذلك لإثراء الساحة التدريبية في مختلف المجالات المتعلقة بهذه المجالات الإبداعية في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى