أبرز الموادمحليات

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 30 موقعًا حول المملكة

المناطق_الرياض

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 30 موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم اليوم خدماتها للنساء في المتوسطة الخامسة والأربعون ببريدة، والمتوسطة السادسة والعشرون ببريدة لمدة يوم لكل منهما، وفي مركز ضرية بمحافظة الرس لمدة ثلاثة أيام، وللرجال في متوسطة الأنواء بالبكيرية لمدة يومين، ويوم الاثنين في مركز صحي المليداء ببريدة، ومركز صحي الطرفية ببريدة، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للنساء في مستشفى البدائع العام، والمتوسطة الأربعون ببريدة، والثانوية الأولى بمركز القرين برياض الخبراء، ويوم الأربعاء في المتوسطة التاسعة والعشرون ببريدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية اليوم الخدمة للنساء في المتوسطة الأولى برأس تنورة لمدة يومين، ويوم الاثنين في المتوسطة الرابعة ببقيق، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في الابتدائية الرابعة برأس تنورة، والثانوية الأولى برأس تنورة، وللرجال والنساء في مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في مدرسة الناصرية المتوسطة بالدمام، وللنساء في متوسطة عين دار الجديدة لمدة يوم لكل موقع، وفي الابتدائية الخامسة برأس تنورة، والمتوسطة الأولى للبنات بالنعيرية لمدة يومين لكل منهما.

وفي منطقة الرياض تقوم الوحدات المدنية المتنقلة بتقديم الخدمة للرجال والنساء اليوم في شركة الإلكترونيات المتقدمة، ويوم الثلاثاء في برنامج تطوير وزارة الداخلية، ويوم الخميس في هيئة الغذاء والدواء لمدة يوم لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة الباحة اليوم بتقديم الخدمة للرجال والنساء في محافظة القرى، وللرجال في متوسطة وثانوية المعهد العلمي بالعقيق، ويوم الثلاثاء في ابتدائية ومتوسطة الغوث بالعقيق لمدة يومين لكل موقع.

وفي منطقة مكة المكرمة تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم الخدمة للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم لكل منهما.

كما تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير اليوم خدماتها للرجال والنساء في مركز ترج، ومركز الحمية لمدة يومين لكل منهما، وفي منطقة حائل تقدم الخدمة اليوم للرجال والنساء في محافظة الحائط لمدة أسبوع.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى