يكتبون

وزارة الإسكان إيقونة جديدة

تأسست وزارة الإسكان بأمر ملكي في العشرين من ربيع الثاني من عام 1432 هجرية ، بمعنى أنه بعد أقل من شهر ستحتفل الوزارة ببداية عامها الخامس قدمت خلاها هذه الوزارة سبع أيقونات في موقعها الإلكتروني وتطبيقها عبر الأجهزة الذكية .

ما يعي أنها حققت إنجازاً فريدا بأن تصنع أيقونةً في موقعها كل ستة أشهر وذلك يعد الإنجاز يحسب لهذه الوزارة بما يغنيها عن كل المنتجات التي وعد بتقديمها الوزير خلال خمسة أشهر حين تحدث في مجلس الشورى .

خمس سنوات قد تصل بها الوزارة إلى قرابة عشرين أيقونة ، يرحل بعدها الوزير فيأتي وزير آخر ينسف كل تلك الأيقونات ويستحدث موقعا آخر ينتظر من خلاله المواطن سنيناً أخرى .

أخبار قد تهمك

كان بإمكان وزارة الإسكان تسريح جميع موظفيها والإبقاء على موظف واحد يحمل شهادة الثانوية ويجيد استخدام الحاسب الآلي ليقدم كل فترة صورة جديدة وإيقونة جديدة في موقع تلك الوزارة ، ويعين بوظيفة وكيل وزارة .

ثم يُفتح للوزارة شقة مفروشة من غرفتين وجهاز حاسب آلي وخط إنترنت للقيام بكل مهام الوزارة وأعمالها .

أما أن تكون وزارة بهذا المسمى وذلك الحجم وبعدة مباني وفروع وجيش من الموظفين وميزانية مليارية لإنتاج ( أيقونةً ووعداً ) كل ستة أشهر فذلك تمطيطٌ للزمن وتلاعبٌ بمشاعر المواطن وتغريرٌ بمطالبة وحقوقه ، بل هو استخفافٌ بعقول المحتاجين ، وخلق ركودٍ لاستثمارات الميسورين .

أربع سنوات انقضت لم يشعر المواطن خلالها بأية إنجاز حققته تلكم الوزارة بأربع ميزانيات ضخمة حملتها سوى سبع أيقونات إلكترونية لم تدفع عنهم متاعب إيجار أو تقيهم موجة برد أو لفحة غبار ، إنما حطمت آمالهم وجمدت تطلعاتهم .

كنا ننتظر من الوزير في قبة الشورى أن يعلن نهاية الأزمة خلال هذا العام متسلحا بميزانية ضخمة إلا أنه اكتفى بالوعود بعيدة المدى في انتظار أيقونة جديدة من موظف واحد لوزارة كاملة ، وأحسبه تحدث سراً في ختام حديثه : يا ليل ما أطولك .

‫16 تعليقات

  1. دائماً ماتطرق باب الإنتماء والغيرة ، الموفق دائماً يرزقه الله التوفيق في العمل ، وعندما يحس المسئول بمعاناة المواطن سوف يدرك أن المشاق وإن صعبت ستكون ذات يوم عند إنجازها زاداً من الذكريات يجد لذتها في روايتها لأبنائه وأحفاده ناهيك عن رضى رب العزة والجلال ، وهناك مثل ( لايعرف الشوق إلا من يكابده ) لقد أفدت حفظك الله .
    وبهذا نقول لك يالسان الوطن والمواطن

  2. بيض الله وجهك اخي صالح كلام كبير من شخص يرغب في إظهار الحقائق الي المواطن الي حقه مسروق في هذا البلد من أمثال هذا الشخص سير والله معاك

  3. إعمار لبنان ودعم الباكستان والاردن ومصر وفلسطين واليمن والسودان بمئات المليارات من الدولارات لبناء ملايين من الوحدات السكنيه دون شروط لأو قيود ودون إستحقاق ,, هو أولى وأهم وأنفع للشعب السعودي,, فالشعب السعودي ياساده ماهو إلا عباره عن مجموعة من ( الضبان والقرود) وبإمكان الضب أن يكتفي بجحر في صحراء وبإمكان القرد أن يعتلي صخره (حيد) فوق أعلى الجبل وكفى الله وزارة الإسكان شر البناء

  4. ماذا قدمت الوزارة الاسكان بالزمة الوطن والمواطن السكن وعود المده 5 سنوات المواطنبين مع أعضاء الشورى نطلب باعفاء وزير الاسكان شكرآ لك يامعالي الوزير خل فرصه الغيرك فالزمة السكن للمواطن كماهي الم تحل بل زادة اكثر

  5. نعم نطالب بأعفاء وزير الأسكان بناء على الرغبه الملكيه الكريمه في تحقيق رفاهيه المواطن فهذا الوزير يماطل ويماطل لكسب الوقت ومواعيده العرقوبيه زادت من البلبله وعدم الثقه فيه وفي وزارته عوضا عن المشاريع الفاسده اللتي صرف عليها المليارات في الأطراف واللتي لاتتعدى بضع مئات من الفلل ذات التصميم والتنفيذ السيئان

  6. أرى أن هذه الوزارة ومقارنة بكافة الوزارات قد أنجزت عملا ضخما وتستحق الشكر عليه قياسا على حداثتها وأتمنى أن تعطوا الرجل فرصة للعمل فهو ينجز ولو كان الإنجاز ضعيفا بالنسبة للبعض إلا أن حداثه هذه الوزارة يشفع لها

  7. بيض الله وجهك وقلمك
    وزارة الإسكان رواتب وخساره على الفاضي
    على الحكومه ان تحاسب المقصرين
    لان المشكله تتفاقم وهي اشبه بكرة الثلج
    الله يحاسب كل متسبب في هذه الكارثه الانسانيه

زر الذهاب إلى الأعلى