منطقة الرياض

13 لجنة تنفيذية لتنظيم أعمال مؤتمر مسؤولي الشؤون الثقافية في الوطن العربي

تفقد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري مساء اليوم مقر اجتماعات أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي تستضيفه المملكة بعد غد الاثنين وذلك بفندق رافال كمبنسكي بالرياض .
وكان في استقبال معاليه في مقر المؤتمر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المؤتمر الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان ، والمشرف العام على المكتبات بوزارة الثقافة والإعلام رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عبدالله بن حسن الكناني ، ورؤساء اللجان التنظيمية والتنفيذية والمساعدة.
وتفقد معاليه مقر الاجتماعات التحضيرية للجنة الدائمة للثقافة العربية للدورة التاسعة عشرة , وشاهد القاعات الرئيسية المخصصة للاجتماعات اليومية ومقر المركز الإعلامي للمؤتمر , ووقف على الاستعداد والترتيبات التي أعدتها اللجنة التنظيمية في القاعة الرئيسية لمقر الحفل ، واستمع الى شرح من وكيل الوزارة للشؤون الثقافية رئيس اللجنة التنظمية عن سير العمل .
وقد وجه معالي الدكتورعبدالعزيز الخضيري المسؤولين ببذل مزيد من الجهد لإظهار المؤتمر بالمكانة التي تليق باسم المملكة ، مقدرًا لجميع العاملين ما قدموه من عطاء في سبيل إنجاح هذا المؤتمر .

كما شكلت وزارة الثقافة والإعلام ثلاث عشرة لجنة تنفيذية لتنظيم أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذي تستضيفه المملكة بعد غد الاثنين في الرياض .
وترتبط اللجان بالمشرف العام على المؤتمر وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان ، إضافة إلى اللجنة التنظيمية الرئيسية وما يتبعها من لجان تنفيذية وفرعية مساندة قامت بتنفيذ مخطط سير الأعمال منذ توجيه الدعوات للوزراء والضيوف ووصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض واستضافتهم بمقر إقامتهم .
وشدد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري على جميع اللجان العاملة لإظهار أعمال المؤتمر بما يليق بمكانة المملكة الدولية . وأقامت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ضمن النشاطات والفعاليات المصاحبة للمؤتمر عددًا من المعارض أبرزها معرض للكتاب السعودي يعرض عدد من الكتب الثقافية التي تتحدث عن الموروث الثقافي بالمملكة ومؤلفات لأبرز الأدباء والمفكرين السعوديين .
ويحتوي معرض الفن التشكيلي على لوحات تشكيلية منوعة لإبداعات فنانين وفنانات سعوديين تعكس ذائقتهم الفنية التي يتميزون بها من واقع بيئة المجتمع السعودي من مختلف المناطق .

زر الذهاب إلى الأعلى