منطقة مكة المكرمة

وزارة الحج تبدأ استقبال وفود الحج لأكثر من 80 دولة حول العالم

بدأت وزارة الحج استعداداتها المبكرة لموسم الحج لهذا العام 1436هـ باستقبال رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج لأكثر من 80 دولة للعمل على تنظيم أمور حجهم من خلال اللقاءات المجدولة مع معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ومسؤولي الوزارة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات الطوافة والنقابة العامة للسيارات والإدلاء .
وقد وصل في هذا السياق إلى جدة أمس معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا سوريا درما والوفد المرافق له في إطار بحث تنظيم وترتيب أمور حجاج بلاده والإجراءات والتعليمات المتخذة في ذلك من قبل جميع الجهات ذات العلاقة .
وسيبدأ معالي وزير الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا لقاءاته مع معالي وزير الحج غداً الأربعاء في مكتب معاليه بجدة للوقوف على الاستعدادات تجاه حجاج جمهورية إندونيسيا وخاصة فيما يتعلق بالإسكان والإعاشة ومواعيد الطيران .
يذكر أن الآلية المعمول بها في المملكة في استضافة وفود ورؤساء مكاتب شؤون الحج لهذا العام 1436هـ تبدأ خلال الفترة من 20 / 3 / 1436هـ وتستمر حتى 28 / 5 / 1436هـ وتتكفل حكومة خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم خلال تواجدهم بالمملكة وحتى مغادرتهم بعد انتهاء برنامجهم الإشرافي في الوقوف والتنظيم ومساندة مختلف الجهات والتعاون معها تجاه شؤون حجاجهم .

زر الذهاب إلى الأعلى