منطقة الرياض

وزير الإعلام الكويتي يكرّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في ملتقى ثقافة التسامح والسلام

كرّم وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، يوم أمس الإثنين 18 جمادى الأولى 1436هـ، في ملتقى “ثقافة التسامح والسلام”، بدولة الكويت.

ويأتي تكريم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في الملتقى الرابع عشر لمجلة العربي، والذي أقيم تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح، كأحد أبرز الجهات الفكرية والمشاريع الحضارية التي تهدف إلى إشاعة ثقافة الحوار في المنطقة وساهمت بنشر قيم التسامح والسلام.

وكذلك تقديراً لجهود المركز خلال مسيرته التي قضاها خلال العشرة أعوام الماضية، ومشاريعه وبرامجه التي نفذها منذ تأسيسه لتحقيق رسالته السامية في تعزيز ونشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال، ولجهوده المتميزة في مجال التدريب المجتمعي على ثقافة الحوار بين جميع أطياف المجتمع.

وأوضح سعادة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن تكريم المركز في الملتقى ضمن عدد من المؤسسات والهيئات العربية الرائدة في مجالات الفكر والثقافة والأعمال الإنسانية، يجسد مدى المكانة التي أصبح يحظى بها المركز في المملكة ودول المنطقة.

وأكد على أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني انتهج منذ تأسيسه مبدأ ترسيخ ثقافة الحوار وتقبل رأي الطرف الآخر كأحد الأهداف الرئيسية والاستراتيجية له، وطرح العديد من المبادرات والمشاريع الحوارية التي تعزز هذا الاتجاه.

وعبّر السلطان عن شكره للقائمين على ملتقى ” ثقافة التسامح والسلام” على جهودهم المتميزة في مجال تنظيم الملتقى، الذي حظي بمشاركة نخبة من المثقفين والمفكرين في الوطن العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى