منطقة القصيم

وزير التجارة يلتقي برجال الأعمال بالقصيم

التقى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم رجال الأعمال بمنطقة القصيم ، وذلك بمقر الغرفة التجارية بمدينة بريدة .
وأوضح معاليه خلال اللقاء أن الوزارة تسعى لنمو وتطور كل تاجر وتعمل على إعادة الثقة للعاملين في العمل التجاري , والتسهيل عليهم في جميع المجالات ,إذ أصبحت التعاملات في الوزارة سواء في التجارة أو الصناعة إلكترونية وبدون الحضور إلى الوزارة, وفتح السجلات إلكترونياً , بالإضافة إلى وضع مركز للاتصال والرد على الاستفسارات .
وبين معاليه أن الصناعة تحتاج إلى دعم أكثر ووقت أطول لتوطين الصناعات بالتنسيق مع وزارة  العمل , وتوطين الوظائف في العمل التجاري , وخلق فرص وظيفية أكثر للارتقاء بالواقع الاقتصادي ومشروعات التنمية الوطنية, والقيام بجهود مميزة لحماية المستهلك , وحماية التجار من التستر , مشيراً إلى ان الوزارة تعد لحملة عن التستر التجاري وستكون نتائجها  إيجابية .
وناقش اللقاء أبرز مقومات ومتطلبات التطوير للجوانب الاقتصادية والتجارية في المنطقة، واحتياجاتها من المشروعات التنموية الخدمية و الاستثمارية بما يتواكب مع النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- وبما يترجم التطلعات والطموحات المنشودة لمجتمع الأعمال في المنطقة.
وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المدن الصناعية وعدد المصانع  وأنواعها ومساحاتها ونموها في المنطقة , وواحة عمل المرأة, وخطوات العمل على إنشاء المصانع جاهزة , وتوزيع المصانع على المدن الواعدة في المنطقة.
حضر اللقاء وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك المهندس فهد الجلاجل, والمدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية المهندس صالح  الرشيد .

زر الذهاب إلى الأعلى