منطقة القصيم

وزير الزراعة يزور القصيم ويبحث مع المزارعين مشكلة سوسة النخيل

قام وزير الزراعة المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي أمس بزيارة لمنطقة القصيم في إطار زيارات معاليه للمناطق للاطلاع على مرافق الوزارة وبعض المشاريع الزراعية بها والالتقاء بالمزارعين وتلمس احتياجاتهم والاستماع لطلباتهم واستفساراتهم .

وبدأ الزيارة بالالتقاء بمزارعي المنطقة , وذلك بمقر الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة, استمع خلالها إلى المشاكل التي تواجههم ومن أبرزها سوسة النخيل الحمراء في المنطقة, ومشكلة العمالة الزراعية, والعيادات البيطرية, وقلة الأطباء البيطريين وغيرها من المواضيع التي تهم مزارعي المنطقة .

وأشار المهندس الخريجي إلى أن الوزارة ستبذل المزيد من الجهود في مجال مكافحة سوسة النخيل الحمراء, عاداً ذلك من أولويات الوزارة في الوقت الحالي, مطالباً المزارعين بالتعاون مع الوزارة في هذا المجال .

ونوه معاليه إلى عزم الوزارة عقد ورشة عمل للاستماع للآراء حول انسب الطرق لمكافحة هذه الآفة يحضرها عدد من الخبراء من داخل المملكة وخارجها للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال , حاثاً المزارعين على التركيز على الأنشطة الزراعية غير المستهلكه للمياه ومنها مشاريع الدواجن ومشاريع البيوت المحمية .

كما قام معالي وزير الزراعة بزيارة الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين, اطلع خلالها على المنتجات الزراعية التي تسوقها الجمعية, واستمع إلى شرح تفصيلي عن ما تحتويه الجمعية ونشاطاتها من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعود الضحيان .

وقام المهندس الخريجي بزيارة الموقع الجديد لمديرية الزراعة بعنيره, كما زار المشاتل الزراعية التابعة لها .

عقب ذلك افتتح مبنى متنزه عنيزه الوطني الجديد يرافقه محافظ عنيزه فهد بن حمد السليم, واطلع على ما يحتوية المبنى, كما قام معاليه بجولة داخل المنتزه .

رافق وزير الزراعة خلال الزيارة وكيل الوزارة للشؤون الأبحاث والتنمية الزراعية المكلف المهندس جابر بن محمد الشهري ووكيل الوزارة لشؤون الزراعة الدكتور خالد بن محمد الفهيد ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الأراضي المهندس صالح بن علي اللحيدان وعدد من المسؤولين في الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى