أهم الاخبارمحلياتمنطقة الرياض

وزير الصحة للمناطق: ملف خريجي المعاهد الصحية لا يزال قيد الدراسة!!

خاص : أكد وزير الصحة لصحيفة المناطق أن ملف خريجو المعاهد الصحية لا يزال تحت الدراسة حتى الآن.
وذلك أثناء تفقده لمستشفى الملك خالد صباح اليوم
الوزير استمع إلى مطالب الأهالي إلى تخصيص مستشفى النساء والولادة بكوادر نسائية كاملة أو بتخصيص قسم التوليد بكادر طبي نسائي ووعد بدراسة وبذل الجهد في ذالك.
كذلك طالب الأهالي بمديرية بالمحافظة و في رده أن الإجتماع قبل قليل كان هذا الملف في نقاشنا وسوف يكون الناتج للمصلحة العامة.

وكان معالي وزير الصحة الدكتور محمد بن علي آل هيازع قد قام بجولة تفقدية لمستشفيات محافظة الخرج يصاحبه معالي نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي ومعالي نائب وزير الصحة د.محمد بن حمزة خشيم ومدير الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم  والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني وقيادات من وزارة الصحة وقد إفتتح زيارته لمستشفى الملك خالد و مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

وقد كان في استقبال معالي وزير الصحة مدير مستشفى الملك خالد و مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالخرج حيث قام بجولة سريعة داخل أقسام المستشفى و التقى بقيادة المستشفى و استمع لشرح عن الأقسام و الأعمال الطبية والإدارية و أثناء جولته قام بالالتقاء بمراجعي و مرضى المستشفى و استمع إلى احتياجاتهم و بعض متطلباتهم و وعد معالي الوزير بحل عاجل لها.

وبعد ذلك انتقل إلى مستشفى الصحة النفسية بزيارة سريعة و اطلع على آخر ما وصل إليه المستشفى من أعمال ثم تلى ذلك زيارة لمستشفى النساء و الولادة و أطلع معالي الوزير إلى بعض الأقسام المجهزة و استمع إلى شرح من قبل مدير المستشفى في الخدمات التي يقدمها و مدى جاهزية بعض الأقسام و أن هناك استكمال و عمل على قدم وساق في إنهاء تجهيز المستشفى ، وفي رد سريع من قبل معالي الوزير لمدير المستشفى أن الوزارة سوف تقدم الدعم الكامل في إنهاء تجهيز المستشفى في أسرع وقت ممكن و تشغيله بطاقته الكاملة و القصوى ، ليتسنى للأهالي الاستفادة منه بأسرع وقت و بإمكانيات عالية المستوى.

وفي طريقة أستوقفه الأهالي بمطالب منها تخصيص مستشفى النساء قسم التوليد بطبيبات نساء وقد  وعد معالي الوزير بالعمل على هذا المطلب بقدر المستطاع . و في طلب آخر إلى إنشاء مديرية في المحافظة ، حيث أجاب معالي الوزير أن هذا الملف قيد الدراسة و تم مناقشته قبل قليل في طاولة الاجتماع مع القيادات الصحية في المحافظة.

وفي نهاية زيارته أستوقفه الصحفيين .. ليأتي سؤال المناطق عن خريجي المعاهد أوضح أن الملف منتهي و تم تعيين أكثر من 5000 خريج و متى ما تم توفرت الوظائف و المؤهلين سيتم تعيينهم مباشرة.

وعن إيجاد حل للأخطاء الطبية أوضح معالي الوزير سلامة المرضى أولوية في وزارة الصحة والكل يعمل على تجويد الخدمة بما يضمن سلامة المريض وهو بعيد عن الأخطاء الطبية.

unnamed

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى