منطقة الجوف

وصول جهاز الطب النووي لتخصصي الجوف

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبدالله بن صالح المعلم عن وصول جهاز الطب النووي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف SPECT/CT )) من نوع (( Discovery NM/CT 670 Pro للطب النووي من شركه جياي السيف للرعاية الصحية .

وبين الدكتور المعلم أن هذا الجهاز يعد من أحدث الأجهزة الطبية الاشعاعية المستخدمة في التشخيص والعلاج حين تقرن هذه الفحوصات مع الأشعة المقطعية التي تعطي بعداً آخر يضيف دقة تحديد موقع العضو المصاب.

وأضاف أنه قد تطور العلم في دمج جهازي الطب النووي مع جهاز الأشعة المقطعية مما ساهم في دقة تشخيص عدد من الحالات المعقدة والمتقدمة مثلا لأورام ووظائف الكلى وقصور العضلة القلبية.

وأكد المعلم أن حصول مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف على مثل هذا الجهاز يعد إضافة كبيرة لخدمة مرضى المنطقة والمناطق المحيطة , مشيراً إلى أن هذه الأجهزة متوفرة فقط في المراكز التخصصية المرجعية مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لما تتطلبة من وجود كفاءات علمية عالية.

وقال أن إفتتاح قسم الطب النووي سيشكل إضافة جديدة للحد من إحالة المرضى خارج المنطقة فهو الجهاز الوحيد في المناطق الشمالية للمملكة وقد تم تدريب طاقم مؤهل للعمل على الجهاز بكل كفاءة وإقتدار.

زر الذهاب إلى الأعلى