أبرز الموادمجتمع المناطق

وفاة الشيخ محمد إبراهيم الخضير أحد رواد التعليم الأهلي بالمملكة

المناطق_متابعات

توفي رجل الأعمال، الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير، أحد رواد ومؤسسي التعليم الأهلي بالمملكة.

وقدم العديد من معارف الفقيد الراحل ومعارفه بالوسط التعليمي تعازيهم لأسرته، لافتين إلى أنه ستقام الصلاة عليه اليوم (الخميس) بعد صلاة العصر في جامع الراجحي بالرياض.

وتولى الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير خلال مسيرته العملية العديد من المناصب حيث كان معلماً ومترجماً في شركة أرامكو السعودية بين 1949 و 1954، كما كان مساهماً في “الشركة الوطنية للتربية والتعليم”، وتولى فيها منصب رئيس مجلس إدارتها منذ عام 2002 حتى 2019.

ويعد الراحل مالك مؤسسة “وقف محمد إبراهيم الخضير” منذ 2012، وهو أيضاً شريك ومدير عام بعدد من الشركات منها “مجموعة الخضير القابضة” و”شركة رواد الوطن للاستثمارات العقارية المحدودة”، وقام مؤخرا بالتبرع لإنشاء مبنى وقف تعليمي بمركز أبانات في محافظة النبهانية بالقصيم، كما دعم برنامج التربية الفكرية بإحدى المدارس في الرياض.

وفي أواخر عام 2021 جرى تكريم الراحل في منزله في رياض الخبراء بمنطقة القصيم من قبل “قدوات عطاء ووفاء للوطن”، وذلك نظير عطائه ووفائه لمجتمعه وما قدمه من بذل وعطاء في مجالات عدة، منها عطاؤه واستثماره في مجال التعليم والذي يعتبر رائدًا في هذا المجال إضافة لعطائه في مجالات خيرية كثيرة، كما كرم أمير القصيم الأمير فيصل بن مشعل الفقيد الراحل في فبراير الماضي لدعمه الوقف التعليمي في إدارة تعليم بالقصيم بمبلغ 50 مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى