منطقة الباحة

وكيل إمارة الباحة يرأس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة المنطقة في “الجنادرية”

رأس وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة المنطقة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية ” الدكتور حامد بن مالح الشمري , بمكتبه في الإمارة اليوم , اجتماعاً برئيس وفد المنطقة ورؤساء اللجان التنفيذية وممثلي الإدارات الحكومية المشاركة , في إطار استعدادات المنطقة للمشاركة في المهرجان لهذا العام 1436هـ.

وفي بداية الاجتماع نقل الدكتور الشمري تحيات وشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة لكافة المشاركين على ما قدموه خلال مشاركة العام الماضي من تميز وجهود أظهرت ما تكتنزه المنطقة من موروث شعبي وتراثي وما تتمتع به من أماكن سياحية متنوعة , مؤكداً حرص ومتابعة سمو أمير المنطقة على أن تكون مشاركة هذا العام أكثر تميزاً وحضوراً من خلال تكثيف الفعاليات المنوعة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع , وتقديم ما هو جديد لنقل الموروث الشعبي الذي تتمتع به منطقة الباحة .

وأبدى وكيل إمارة منطقة الباحة تطلعه بأن تكون مشاركات الإدارات الحكومية مميزة لإبراز الشواهد الحضارية للمنطقة وما تشهده من تنمية في ظل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ , مشدداً على أهمية القرية التراثية في التعريف بما تتمتع به الباحة من مواقع أثرية وسياحية مميزة, كونها تمثل البوابة التراثية والسياحية للمنطقة .

وطالب الشمري الجميع بتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والأخذ بالمقترحات والآراء الهادفة نحو تميز المشاركة , مع تجنب السلبيات أن وجدت ، و الحفاظ على التميز والمكانة التي وصلت إليها قرية الباحة التراثية .

بعد ذلك ناقش الاجتماع جدول أعماله المتضمن عرض أهداف وآلية المشاركات المقدمه , واستعراض ما سيتم تقديمه من فعاليات مع تحديد مهام كافة اللجان وتم اتخاذ عدد من التوصيات.

من جهه اخرى تراس وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري اجتماع اللجنة المنظمة لمهرجان الموز والكادي وذلك بمكتبة في الامارة بحضور محافظ المخواة ومدير عام التطوير السياحي بالامارة ومدير الزراعة بالمنطقة ورئيس جمعية ذي عين التعاونية.

وناقش المجتمعون اهمية اظهار المهرجان بالشكل الذى يتطلع اليه الزوار وتقديم ماهو جديد مع ضرورة الاجتماع بالمزارعين وايضاح اهداف المهرجان وماسوف تقدمه مديرية الزراعة لهم واقامة بعض الفعاليات التوعوية للإكثار من زراعة الموز والكادي كما تم توجيه اللجنة المنظمة للتنسيق مع بعض التجار والمحلات لتسويق منتج الموز واعطاء اهالي قرية ذي عين من الاسر المنتجة مساحة اكبر للمشاركة كذلك ضرورة ان تكون هناك حمله اعلانيه تسويقية تسبق المهرجان لإظهار منتوج الموز والكادي والذي تتميز به قرية ذي عين التراثية مع اظهار ما تكتنزه القرية من تراث وما تحتويه من اثار .

زر الذهاب إلى الأعلى