محليات

ولي العهد يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية ووفد جمعية أسرة التوحد الخيرية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – في مكتبه بقصر اليمامة اليوم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي يرافقه وفد من جمعية أسر التوحد الخيرية، يضم صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية وآباء وأمهات أطفال التوحد.

وخلال الاستقبال صافح سمو ولي العهد الأطفال وتسلم هدية منهم بهذه المناسبة ،فيما قدمت سمو الأميرة سميرة الفرحان لسموه شرحا عن الجمعية وأهدافها وأنشطتها وبرامجها التوعوية التي تتعلق برعاية أطفال التوحد ، وتعزيز قدراتهم من خلال البرامج التأهيلية المتخصصة في بيئة تربوية اجتماعية وثقافية آمنة متكاملة تمكنهم من تنمية مهاراتهم المختلفة لدمجهم مع المجتمع لإبراز ما يستحقونه من رعاية وتقدير.

وبينت أن الجمعية تعد الأولى في تقديم الخدمات لأسر ذوي التوحد في المملكة ، مشيرة إلى أن الجمعية قامت بزيارة لعدد من المحافظات والمدن والقرى لمعرفة الاحتياجات الحقيقية من أرض الواقع.

وأفادت سمو رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية أن الجمعية تقوم سنويا بتدريب أكثر من 600 أسرة من ذوي التوحد لتأهيلهم للتعامل مع أبنائهم، مستعرضة بعض المعوقات التي تواجه الجمعية في خدمة مستفيديها.

كما استمع سمو ولي العهد خلال الاستقبال لشرح من أولياء أمور أطفال التوحد عن كيفية التعامل مع أبنائهم والصعوبات التي يواجهونها في هذا الصدد.

وأعرب سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز عن تقديره لدور الجميعة والخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية من أبناء وبنات الوطن ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد، ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد بالإنابة السكرتير الخاص لسموه الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الحواس.

زر الذهاب إلى الأعلى